قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك


مصر تبحث فرص الاستفادة من ألمانيا في توليد الطاقة


محمد الشرقاوي من القاهرة

بحث الدكتور احمد نظيف رئيس مجلس الوزراء المصري خلال اجتماعه بسفير ألمانيا الجديد بالقاهرة برانر اربل الإعداد لزيارة المستشارة الالمانية انجيلا ميركل للقاهرة في الثالث والرابع من الشهر المقبل (فبراير القادم) والتي ستجرى خلالها مباحثات سياسية واقتصادية هامة.

وقال د.مجدى راضى المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بان الدكتور نظيف اكد خلال الاجتماع على عمق العلاقات المصرية الالمانية فى كافة المجالات وأنها تعد احد دعائم العلاقات المصرية الاوروبية.. معربا عن تطلع مصر لهذه الزيارة والتي تأتى فى اطار الزيارات المتبادلة على مستوى كبار المسئولين فى البلدين حيث زار الرئيس حسنى مبارك المانيا فى ديسمبر2006.

وأشار راضي ان برانر أربل اكد خلال الاجتماع ان مصر والمانيا شركاء أقوياء وأن هناك تعاونا اقتصاديا واستثماريا متناميا بين البلدين حيث زادت الاستثمارات الالمانية بمصر اربع مرات خلال السنوات الماضية ولايزال هناك مجال أوسع لتطوير هذه العلاقات ، وأضاف انه سيرافق ميركل وفد اقتصادى واستثماري المانى على مستوى عالى خلال زيارتها لمصر.

وأوضح ان الاجتماع تناول أيضا إمكانية الاستفادة من الخبرة الالمانية في مجال توليد الطاقة من الرياح خاصة وان مصر تعد من أفضل واكبر الدول التى يمكنها استخدام توليد طاقة الكهرباء من الرياح بما يحقق طاقة كهربائية قدرها 20 الف ميجاوات كما تدرس المانيا مشروعا لتصنيع المعدات الخاصة من تلك الطاقة فى مصر وتسويقها هذا بالاضافة الى التعاون المشترك فى مجال التعليم والتكنولوجيا والبحث العلمي خاصة فى المجالات الصناعية والتدريب فى مصر.