دمشق: استقبل الرئيس السوري بشار الأسد اليوم سعادة المهندس صلاح سالم بن عمير الشامسي رئيس مجلس إدارة شركة القدرة القابضة العضو المنتدب رئيس غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في دمشق اليوم بحضور سعادة يوسف محمد المدفعي سفير الدولة لدى سوريا. وأكد الأسد ترحيب سورية بشركات الاستثمار الإماراتية مشيرا الى القوانين التي تصدرها الحكومة السورية من أجل تحسين مناخ الاستثمار في بلاده وجذب الشركات الاستثمارية للعمل في السوق السورية.

بدوره قدم الشامسي عرضاً حول المشاريع الاستثمارية التي تدرس شركة القدرة القابضة إمكانية إقامتها في سورية. وأشاد سعادة سفير الدولة لدى دمشق بالترحيب والتشجيع المميز الذي تلقاه شركات الاستثمار الإماراتية من قبل المسؤولين السوريين وهو ما يعكس العلاقات الأخوية الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين في ظل توجيهات خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الامارات و الرئيس السوري بشار الأسد.

وأعرب المدفعي عن أمله في أن يكون للنشاط المتزايد لشركات الاستثمار الإماراتية الكبيرة داخل السوق السورية دور كبير في توسيع قاعدة المصالح المشتركة التي تساهم في تعميق مسيرة العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وعبر عن ثقته بأن المشاريع التي تطرحها شركات الاستثمار الإماراتية ستلقي كل التسهيلات المطلوبة من جانب الجهات السورية المختصة بما ينسجم مع الهدف المشترك في تشجع المزيد من الشركات الإماراتية الكبرى لتوظيف استثماراتها في السوق السورية.

كما استعرض المهندس محمد ناجى عطرى رئيس مجلس الوزراء السوري مع سعادة الشامسي آفاق التعاون والمشاريع التى تود الشركة اقامتها فى القطاعات العقارية والصناعية والزراعية والسياحية اضافة الى مشاريع تطوير المطارات والمرافىء والطاقة النفطية. وعرض عطرى خلال اللقاء مقومات المناخ الاستثمارى ومكونات البيئة الاستثمارية فى سورية وفرص الاستثمار المستقبلية.

من جهته اكد الشامسى رغبة الشركة القابضة والشركات الاماراتية الاخرى بدخول سوق الاستثمار فى سورية نظرا لما تملكه من فرص كبيرة وواسعة ولما تتمتع به الحياة الاستثمارية من تطور وتشجيع وتسهيلات ادارية وخدمية.