إطلاق أطول برجين في باكستان


بهاء حمزة من دبي


أعلنت شركة إنشاء القابضة التابعة لشركة أبراج كابيتال عن إطلاق مشروع أبراج كراتشي المالية وهو عبارة عن برجين جديدين سيصبحان أطول برجين في باكستان بعد إنهاء الأعمال الإنشائية.
ومن المقرر تسليم البرجين اللذين جرى الإعلان عنهما خلال حفل أقيم في العاصمة الباكستانية كراتشي برعاية الرئيس الباكستاني برويز مشرف بعد 36 شهراً حيث تقوم شركة إنشاء آن آل سي للتطوير التابعة لشركة إنشاء القابضة بالأعمال الإنشائية لبناء البرجين اللذين يصل عدد الطوابق في كل منهما إلى 37 طابقا. ويربط البرجين جسراً معلقاً من الزجاج يتكون من ثلاث طوابق. ويستقطب مشروع أبراج كراتشي المالية مستثمرين من السوق المحلي والعالمي، كما سيتم تخصيص طابقين في المشروع للمحلات والمكاتب وغيرها من خدمات التجزئة المخصصة للأفراد وكل ذلك بتجهيزات عالية الجودة وتصميم داخلي مبتكر للجسر الزجاجي.


وقال مظهر الحق، الرئيس التنفيذي لشركة إنشاء آن آل سي للتطوير المحدودة إن إطلاق مشروع أبراج كراتشي المالية بداية لمرحلة جديدة في القطاع المالي للدولة ذلك انه يشكل الوجهة المالية الجديدة للمدينة وهو ما يسهم في تعزيز الثقة في قطاع الأعمال الباكستاني على المستوى العالمي من جهة وازدهار الاقتصاد الوطني من جهة أخرى. إن هذا المشروع هو فخرٌ لكل من شركة إنشاء آن آل سي للتطوير و الشعب الباكستاني.


ولفت الى أن الحكومة الباكستانية أظهرت التزاماً كبيراً بتطوير مستوى الخدمات وبناء بنية تحتية متقدمة واستقطاب الاستثمارات الأجنبية بشكل متزايد. وفي هذا المجال، فإننا على ثقة أن مشروع أبراج كراتشي المالية هو مساهمة جديدة في مسيرة النجاح هذه، فهو لن يكون فقط أطول بناء في باكستان بل يجسد أيضاً إمكانيات وطاقات هذا البلد.


وتبلغ المساحة المبنية للبرجين ما يقارب 1.4 مليون قدم مربع. ويتضمن المشروع خمسة طوابق مخصصة لمواقف السيارات يمكنها استيعاب ما يصل إلى 1,850 سيارة. أما المساحة الإجمالية للمشروع فتبلغ 116,550 قدم مربع.


ويشكل المشروع مركزاً رئيسياً في المنطقة المالية للمدينة ذلك انه يتكامل مع الخطة الكبرى لإنشاء مركز كراتشي المالي العالمي. وسيكون المشروع هو الأول ضمن المخطط المذكور الذي تمتد مساحته إلى ما يقارب 15 فداناً في منطقة ريلواي على طريق شوندريجار الثانية، التي تتضمن شركات متخصصة في مجال الخدمات المالية مثل بورصة كراتشي والبنك المركزي في باكستان، والبنك الوطني الباكستاني، وبنك الفلاح، وستاندرد تشارترد بنك وسيتي بنك.


والجدير بالذكر ان شركة إنشاء آن آل سي للتطوير تقوم بالأعمال الإنشائية للبرج، وهو مشروع مشترك بين شركتي إنشاء القابضة وآن آل سي للمطورين.