بروتوكول تعاون اقتصادي بين مصر ورومانيا


محمد الشرقاوي من القاهرة

التقى الدكتور محمود محيي وزير الاستثمار بايوليو وينكلر وزير التجارة الروماني حيث تمت مناقشة العديد من الاهتمامات الاستثمارية والتجارية بين الجانبين المصري والروماني.وأكد محيي الدين أن العلاقات السياسية المتميزة بين البلدين تساعد على زيادة حجم التبادل التجاري والاستثمار بينهما، والذي لابد وأن ينعكس بالإيجاب على زيادة التدفقات الرأسمالية في الفترة المقبلة.


ولفت محيي الدين إلى دور اللجنة المصرية الرومانية المشتركة والتي من شأنها تفعيل عدد من الاتفاقيات والبرامج التي تؤدي إلى زيادة حجم الاستثمارات المشتركة وفتح مجالات جديدة للتعاون الاقتصادي بين البلدين، كما أشار إلى موافقة اللجنة على الصيغة النهائية لبروتوكول التعاون المشترك والذي من شأنه أن يدفع نحو زيادة النشاط الاستثماري والتجاري بين البلدين.


ومن جانبه أشاد الوزير الروماني بمناخ الاستثمار في مصر وما شهده من إصلاحات خلال الفترة الماضية لافتاً إلى وجود عدد من الفرص الاستثمارية الواعدة في مصر والتي ترغب الشركات الرومانية في الدخول فيها. كما أكد رغبته في تشجيع الشركات ورجال الأعمال من البلدين على إقامة مشروعات مشتركة في العديد من المجالات.وأشار إلى النمو الذي شهدته العلاقات الاقتصادية بين البلدين والتي كان لها مردودا ايجابيا على زيادة الاستثمارات وحجم التجارة البينية بينهما.

كما استعرض الوزيران مذكرة التفاهم التي سيتم توقيعها أثناء زيارة الرئيس الروماني لمصر. وقام السيد وزير الاستثمار باستعراض الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر والتي يتم تحديثها دورياً من خلال الهيئة العامة للاستثمار.