بمساحة تفوق 40 مليون قدم مربع
إطلاق أكبر مجمع للتسوق في العالم في دبي

مراد النتشة من دبي

في خطوة تعكس مدى إمكانيات النمو الهائلة الذي تتمتع بها مدينة دبي والإمارات ببشكل عام، وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بإطلاق أكبر مجمع تسوق في العالم، وبمساحة تقدر باكثر من 40 مليون قدم مربع.


ويشمل هذا التجمع الأكبر للتسوق في العالم العديد من العناصر، وتتوزع مساحاته على عدة مكونات، منها مراكز التسوق المتنوعة الحجم، مجمعات تجارية متخصصه، المحلات التجارية الموزعه على طريق جانبي بطول 10 كيلومترات، إلى جانب منطقة للتسوق ستقام تحت الأرض، لتمثل بذلك أطول منطقة متكاملة للتسوق في العالم.


ويأتي هذا المجمع التجاري الكبير ضمن مشروع quot;بواديquot; الذي تم إطلاقه في شهر مايو الماضي سنة 2006، وكان من شأنه المساهمة بشكل حيوي في تنويع البنية الاقتصادية وتعزيز عمليات النمو الاقتصادي في دبي، ودعما حيوياًً كبيراً يتماشي مع خطة دبي الإستراتيجية 2015.


كما سيساهم المشروع في إضافة 31 فندقاً إلى قطاع الضيافة في دبي خلال السنوات المقبلة، تضم بدورها أكثر من 29 ألف غرفة فندقية. ويمثل فندق quot;آسيا آسياquot; المعلم الأساسي ضمن بوادي، حيث سيكون الأكبر في العالم من حيث الطاقة الاستيعابية، وسيضم مركزا للتسوق ومرافق ترفيهيه للعروض المسرحيه وقاعات للمؤتمرات بالإضافة إلى 6500 غرفة فندقية.


ويشهد المشروع نشاطاً مكثفاً، حيث انضم العديد من كبار المستثمرين الإقليميين والدوليين لتطوير فنادقه ومنتجعاته بمعايير عالمية، حيث بدأت أعمال الإنجاز المبدئية للطرق، في وقت تسير فيه مختلف أعمال التطوير في البنية الأساسية وفق الجدول الزمني المحدد لوعد إطلاق المشروع رسمياً
-----