رام الله:اعلنت شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو) كبرى المجموعات الاستثمارية القابضة في الاراضي الفلسطينية اليوم عن اطلاق صندوق للاستثمار العقاري في مدينة القدس المحتلة مع مستثمرين من دول عربية واسلامية.


وقال رئيس مجلس ادارة الشركة رجل الاعمال منيب المصري في مؤتمر صحافي quot;للاسف ان مدينة القدس لا تحظى بالكثير من العمل ونحن نعلم المصاعب التي تضعها اسرائيل لكن هناك امكانات كبيرة جدا امام المستثمرين الفلسطينيين اولا وثانيا وثالثا وهناك ايضا مسؤولية تقع على عاتق الاشقاء العرب في هذا المجالquot;.
وقال المصري quot;من هذا المنطلق نسعى لانشاء صندوق لتحسين الاوضاع الاقتصادية في مدينة القدس لمساعدة سكانها الفلسطينيين على الصمود ومقاومة المحاولات الاسرائيلية لتهجيرهمquot;.


ولم يحدد المصري حجم الصندوق لكنه قال ان الشركة ستساهم بنسبة لا تقل عن 25 في المئة من رأسماله على امل ان يغطي الباقي مستثمرون من دول عربية واسلامية. واضاف quot;نحن ملتزمون بدعم أي صندوق للاستثمار في فلسطين ونأمل في ان نرى شركات اخرى تحذو حذوناquot;.

وأسست (باديكو) شركة خاصة للاستثمار في القدس تحت اسم شركة (القدس للتنمية والاستثمار - جاديكو) كما تملك حصة مسيطرة في شركة فلسطين للاستثمار العقاري (باريكو) وهي تعد ذراعها في الاستثمار بقطاع العقارات.

ويبلغ رأس مال (باريكو) 50 مليون دينار اردني (ما يعادل 2ر71 مليون دولار) وقد استحوذ بيت الاستثمار العالمي الكويتي (غلوبل) في العام الماضي على 30 في المئة من حصصها. وقال المصري ان (باريكو) تتجه لمضاعفة رأسمالها الى 100 مليون دينار اردني قبل نهاية العام الحالي في خطوة تعكس اهتمام الشركة الأم (باديكو) وشركائها في قطاع العقار والانشاءات