البحرين : أعلنت quot;شلquot; (Shell)، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الطاقة وصناعة البتروكيمياويات، عن عزمها تسليط الضوء على مجموعة من حلول تعبيد المطارات خلال مشاركتها بوصفها راعياً شريكاً في quot;مؤتمر الشرق الاوسط لادارة عمليات التعبيدquot; الذي ستنعقد فعالياته في البحرين خلال الفترة بين 25 الى 26 يونيو/ حزيران الجاري.
ويهدف الحدث الذي يستمر على مدى 3 أيام الى الارتقاء بمستوى اداء عمليات تعبيد الطرق واستراتيجيات العمل بغية دفع عجلة تطوير البنى التحتية في ميدان النقل والطيران. ومن المتوقع ان يستقطب المؤتمر عدداً من ابرز الاستشاريين من القطاعين الحكومي والخاص بهدف الاطلاع على اخر مستجدات حلول التعبيد في منطقة الشرق الاوسط.
وقال فريتس دي جونغ، مدير قسم تكنولوجيا quot;بيتومينquot; في شركة quot;شلquot; قسم القار quot;Bitumenquot;: quot;ترتبط المشاريع الاقليمية الكبرى التي يتم تنفيذها في قطاعي النقل والطيران بشكل وثيق بعمليات تعبيد الطرق، لذا يقدم هذا المؤتمر فرصة متميزة لتبادل المعلومات واكتساب الخبرات بغية دعم نمو البنى التحتية في المنطقة. وتتبنى quot;شلquot; منهجاً متميزاً في مجال ادارة عمليات التعبيد، حيث نحرص على اعتماد احدث التطبيقات التكنولوجية المستخدمة في كافة انحاء العالم لرفد عملائنا بأفضل الممارسات في مجال تخطيط وتنفيذ وصيانة مجموعة متنوعة من السطوحquot;.

وأضاف دي جونغ: quot;تعكس رعايتنا لهذا المؤتمر التزامنا بالعمل مع ابرز المتخصصين من القطاعات الاخرى بهدف تطوير التطبيقات التكنولوجية الفعالة التي ستساهم في تلبية متطلبات السوق المتغيرةquot;.
وتتخصص شركة quot;شلquot;، بوصفها لاعباً دولياً بارزاً في قطاع انتاج مادة quot;بيتومينquot;، في توفير منتجاتها الى مضمار سباق quot;فورمولا 1quot; (Formula 1) في البحرين وquot;موتو جي. بيquot; (Moto GP) في قطر، الى جانب المساهمة في بناء مدارج جديدة في عدد من مطارات المنطقة.
وقال عمر القرشي، مدير العلاقات الخارجية في شركة quot;شلquot;: quot;ينبغي ان يتبنى قطاع تعبيد الطرق في المنطقة أحدث التطبيقات التكنولوجية والمعايير العالية التي تساهم في ترسيخ مكانة الشرق الاوسط كمركز للنقل والبنى التحتية ذات الصلة. وللتكامل مع هذه الغاية، تحرص كوادر quot;شل بيتومينquot; على ضمان توفير اعلى المعايير في هذا القطاع بما فيها الدعم التقني والبحث والتطوير والخبرة الادارية وتقديم الخدمات اللوجستيةquot;.

وتعمل شركة quot;شلquot; في اكثر من 145 دولة، حيث تنتشر نشاطات شركاتها حول العالم في قطاعات النفط والغاز والاستكشاف وإنتاج وتسويق الغاز الطبيعي المسال والتصنيع وتسويق ونقل منتجات النفط والكيماويات ومشاريع الطاقة المتجددة بما فيها الرياح والطاقة الشمسية.