أبوظبي: أكد عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، رئيس لجنة البناء والتشييد، خلفان سعيد الكعبي على عمق العلاقات التي تربط الإمارات، وأبوظبي بشكل خاص، مع ماليزيا التي تعتبر شريكاً تجارياً مهماً للدولة، مشيرا الى أن أرقام التبادل التجاري بين ماليزيا والإمارات ارتفعت بصورة ملحوظة خلال السنوات القليلة الماضية.

جاء ذلك خلال مباحثات بحث أجراها مع المديرة العامة لهيئة تطوير الصناعة وترويج الاستثمار في ماليزيا داتو جليلة، خلال استقباله إياها، وتناولت تعزيز الاستثمارات المشتركة بين إمارة أبوظبي وماليزيا، اضافة الى قضايا اقتصادية راهنة.

وشدد الكعبي على ضرورة تفعيل التعاون بين الشركات والمؤسسات في كلا البلدين، وخاصة في المجالات التي تسعى أبوظبي إلى التركيز عليها في خطتها للمرحلة المقبلة وهي القطاعات الصناعية والسياحية والخدمات الصحية والتعليمية.

ودعا الشركات في ماليزيا للاستفادة من الفرص المختلفة المتاحة في أبوظبي والمميزات المتعددة التي توفّرها للشركات الأجنبية الراغبة في الاستثمار في الإمارات. خصوصاً في عمليات الشحن والتخزين وإعادة التصدير.

وعبّر عن طموح حكومته في المزيد من المشاركة الماليزية في مجال المشروعات الصناعية والعقارية والصحية والتعليمية في أبوظبي مما يوفر فرصاً مميزة للشركات الماليزية لزيادة وجودها وتعزيز شراكاتها مع الشركات الوطنية وزيادة استثماراتها في أبوظبي ونقل التكنولوجيا والخبرة الماليزية المتقدمة التي تناسب احتياجات ومتطلبات الإمارة المستقبلية.

وأعرب عن استعداد الغرفة للتعاون مع مؤسستها لتنظيم ملتقى أبوظبي - ماليزيا الاستثماري في أبوظبي خلال زيارة رئيس وزراء ماليزيا في الربع الأول من العام المقبل.

من جهتها، عرضت المسؤولة الماليزية مشاريع مطروحة للاستثمار في ماليزيا، داعية الشركات ورجال الأعمال في الإمارات للمشاركة فيها.