الشارقة: باشرت شركة الامارات للمدن الصناعية الأعمال الإنشائية لتطوير مدينة المستودعات ضمن مشروع مدينة الإمارات الصناعية في امارة الشارقة بتكلفة تبلغ 2 مليار درهم.

ويأتي ذلك بعد الإنتهاء من استكمال اعمال تطوير البنى التحتية لمشروع مدينة الإمارات الصناعية بنسبة 100 بالمئة من قبل شركة الحنو القابضة.

وقال عبد الله بن فهيد الشكره رئيس مجلس الإدارة لشركة الحنو القابضة وشركة الإمارات للمدن الصناعية ان الشركة تواصل وتيرة الأعمال التطويرية في المشروع وفق أحدث المعايير الهندسية العالمية لضمان تسليمه ضمن الوقت المحدد ومن ثم ضمان تطبيق المعايير الصناعية العالمية الحديثة على مرافقه المختلفة ولتأسيس ركائز مشاريع المدن المتخصصة لاسيما الصناعية التي تعد المتفردة في الدولة والمنطقة الإقليمية.

وكان مشروع مدينة المستودعات قد حظي بإهتمام كبير خلال معرض سيتي سكيب دبي 2008 كونه يمثل مدينة كبرى تمتد على مساحة 20 مليون قدم مربعة من ارض مشروع مدينة الإمارات الصناعية الذي يفترش مساحة إجمالية تبلغ 83 مليون قدم مربع موزعة الى 8 قطاعات تم تخصيص قطاعين منها للمستودعات وخدمات الدعم اللوجستى وتضم اربعة آلاف مستودع سيتم تطويرها على مرحلتين الأولى تشمل الفين مستودع سيتم الإنتهاء منها خلال 15 شهراً وتتراوح مساحات المخازن بين/ 2500 و 4000 / قدم مربع للمخزن.

وتتوزع القطاعات الستة الأخرى بين الاستثمار الصناعي والنشاط التجاري ومعارض البيع الدائمة للمصانع ومراكز أعمال متعددة الأغراض مع المرونة والقدرة على استضافة نشاطات وخدمات مساندة أخرى.