أشرف أبوجلالة من القاهرة: سلطت اليوم صحيفة الصن البريطانية الضوء على كواليس المشروع السياحي المطور والضخم الذي سيتم افتتاحه في إمارة دبي الإماراتية بعد عام على الأقل من الآن، وهو عبارة عن فندق ومنتجع يحتوي علي شاطئ quot; ٌمبرد quot; ndash; هو الأول من نوعه في العالم ndash; ومن المنتظر أن يكون مقصدا مهما للأثرياء من السائحين حول العالم خلال المرحلة المقبلة.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الشاطئ الجديد سيتم تشغيله بواسطة نظام تقني تديره أجهزة كمبيوتر لأنابيب تبريد سيتم وضعها أسفل الرمال التي ترتفع درجة حرارتها خلال فصل الصيف، وهو ما سيساعد على ترطيب الجو وجعل درجات الحرارة في المكان غاية في الاعتدال. وأشارت الصحيفة إلى أن هذا المشروع الجديد سوف يتم تشييده بجوار فندق ومنتجع laquo; بلازو فيرساتشيraquo; الواقع في الإمارة نفسها. وسيكون بامكان السائحين الذي سيزورون هذا المنتجع بعد تشييده أن يستمتعوا بأجواء الصيف الحارة حيث تصل درجة الحرارة هناك إلي 50 درجة سيليزية، في الوقت الذي سيكون بإمكانهم أيضا ً الاستمتاع بحمامات السباحة المبردة ومراوح هوائية عملاقة تطلق نسيم رقيق.

ويأمل المسؤولون عن هذا المشروع الاستثنائي أن تعمل تلك الحيل الترفيهية الجديدة التي سيتم تزويدها في الفندق المكون من 213 غرفة، والمقرر افتتاحه بنهاية العام القادم أو مطلع عام 2010، على جذب بعض من الـ 800 ألف سائح إنكليزي الذين يزورون دبي كل عام. لكن مناهضين لهذا المشروع ، نددوا ليلة أمس بفكرته زاعمين انه سيساهم بشكل كبير في حدوث التغيرات المناخية.

ونقلت الصحيفة عن quot;راتشيل نويلquot;، احدى المهتمات بالعمل في القطاع السياحي قولها :quot; دبي شأنها شأن العالم الفقاعي ، حيث يتم تجاهل الأشياء التي تثير قلق وذعر العالم مثل قضية التغييرات المناخية، وهو ما يتيح الفرصة أمام الأشخاص بالاستمرارية في تنفيذ أنماط الحياة المدمرة quot;. في حين قال سهيل عبيديان، مؤسس شركة فنادق صن لاند التي نفذت فندق فيرساتشي :quot; هذا هو نوع الترفيه الذي تبحث عنه فئة الصفوة في المجتمعquot;.

كما قالت الصحيفة إن شركة هايدر الاستشارية البريطانية هي التي ستشرف علي هذا المشروع. وأشارت إلي أن فندق ومنتجع laquo; بلازو فيرساتشيraquo; الخمس نجوم، هو امتداد لسلسلة الفيرساتشي العالمية ، ويرمي القائمون عليه إلي جذب أكبر عدد ممكن من العملاء. وأضافت الصحيفة أن هناك فندق laquo; بلازو فيرساتشيraquo; أيضا علي الساحل الذهبي لاستراليا، ومن أشهر رواده كوكبة من ألمع نجوم هوليود أمثال كيت هيدسون وماتيو ماكونوغي، وهناك خطط أخرى خلال هذه الأثناء لبناء خمسة عشر فندقا آخر على نمط الـ laquo; بلازو فيرساتشيraquo;.