دبي: تعرض مدينة دبي الرياضية، أول مدينة رياضية متكاملة من نوعها في العالم، خلال معرض سيتي سكيب، أبو ظبي، مشروعها الجديد quot;ذا جيتوايquot;، والذي يعد أول مشروع تجاري في المدينة.

ويتوقع خبراء عقاريون أن يمثل برجا quot;ذا جيتويquot; وجهة الأعمال المفضلة كونهما أول برجين تجاريين تطلقهما مدينة دبي الرياضية، بل وأن يكونا في طليعة الأبراج التجارية المفضلة في مشروع quot;دبي لاندquot; العملاق.

ويشكل البرجان الكلاسيكيان بلونيهما الفضي والأسود، وهما أعلى برجين في المدينة الرياضية المتكاملة، صرحاً معمارياً وهندسياً متألقاً في أفق مدينة دبي الرياضية، ويتوقع مطوِّرون عقاريون أن يستقطبَ البرجان طلباً عالمياً قوياً بفضل موقعهما في مدخل مدينة دبي الرياضية، وتصميمها المميّز، ومرافقهما ذات المعايير العالمية.

وسيجمع البرجان، اللذان صممهما quot;مكتب عارف وبن طوق الاستشاري الهندسيquot; الذي نفذ نخبة من المشروعات المعمارية الفذة في المنطقة مثل فندق رافلز في وافي سنتر، ما بين التصميمات المعمارية العصرية والمرافق الحديثة ذات المعايير العالمية.

وقال خالد الزرعوني، رئيس مدينة دبي الرياضية: quot; سيشكلان برجي ذا جيتواي صرحاً معمارياً يشدّ أنظار كافة القادمين إلى مدينة دبي الرياضية من بعيد، خاصة وأنهما يقعان في مدخل المدينة الرياضية المتكاملة، ونحن واثقون من أنهما سيكونان العنوان الأمثل للشركات الطامحة إلى تعزيز نموها وأعمالها إقليمياً وعالمياًquot;.

وسيضمّ بُرجا quot;ذا جيتوايquot; أعلى نقطة في المشروع العملاق ليوفرا رؤية بانورامية أخاذة لمدينة دبي الرياضية بكافة مرافقها وملاعبها، بما في ذلك الملاعب العالمية الرائعة ونادي إلس للجولف.



هذا ويتألف كل واحد من البرجين من 44 طابقاً بمساحة مبنية إجمالية قدرها 1,214,225 قدماً مربعاً، ويوفر البرجان مجموعة متكاملة من المرافق، تشمل مواقفَ مغطاة تحت الأرض تتسع لأكثر من 1000 سيارة، ومطعمين عالميين شهيرين في الطابقين العلويين، ونادياً صحياً وquot;سباquot;، ومقهى عصرياً في الطابقين الأرضيين ومركزاً للأعمال.

كما أن البرجين قريبان من شارع الإمارات ليوفرا للزائرين المحليين والدوليين وصولاً سهلاً إلى كافة أنحاء دبي، بما في ذلك الواجهة البحرية في جبل علي، والحي التراثي، ودبي لاند، ومطارات دبي بما في ذلك مطار آل مكتوم الدولي الذي يتم تشييده حالياً، وكافة معالم جبل علي ودبي الواقعة على بُعد مسافة قصيرة من البرجين.

من جهته، قال يو. بالاسوبرامانيام، الرئيس التنفيذي في مدينة دبي الرياضية: quot;يستفيد المديرون والتنفيذيون وكافة العاملين في quot;ذا جيتوايquot; من مجموعة متكاملة من المزايا التي توفرها مدينة دبي الرياضية، مثل الفنادق والمطاعم والمتاجر الواقعة على بُعد مسافة قصيرة، ناهيكم عن الوصول بسهولة إلى كافة ملاعب ومرافق أول مدينة رياضية متكاملة في العالمquot;.

وأضاف بالاسوبرامانيام قائلاً: quot;كان هدفنا منذ البداية أن نقيمَ مجتمعاً عصرياً يوفر لقاطنيه وزائريه ومرتاديه كافة احتياجاتهم من المرافق الرياضية والاستجمامية والترفيهية، ونحن نعتقد أن ذا جيتواي سيكونان عنواناً مرموقاً للأعمال في محيط مدينة دبي الرياضيةquot;.

هذا وتم تصميم quot;ذا جيتوايquot; بطريقة خاصة لتعزيز فاعلية المساحة المستغلة من قبل الشركات المستأجرة انطلاقاً من فلسفة الخطوط المستقيمة التي تحقق الفاعلية المساحية دون التأثير في رفاهية وفخامة الوحدات المستأجرة، كما يمكن تقسيم المساحة المتاحة بسهولة تامة بحيث تتناسب مع احتياجات مستأجر واحد إلى سبعة مستأجرين في الطابق الواحد.

التعليق على الصورة: مدينة دبي الرياضية تعرض مشروعها الجديد quot;ذا جيتوايquot; في معرض سيتي سكيب أبو ظبي