عمَّان: أحالت quot;شركة البحر الميت للاستثمارات السياحية والعقاريةquot;، المشروع المشترك بين quot;إعمار العقاريةquot; وعدد من المستثمريين الأردنيين والعرب، عقداً لتنفيذ الأعمال الإنشائية في مشروع quot;سمارة منتجع البحر الميتquot; الذي تقوم على تطويره quot;إعمار الدولية الأردنquot;، إلى quot;شركة المشاريع الهندسية EECquot; الأردنية. وبموجب العقد، ستعمل quot;شركة المشاريع الهندسية EECquot; على إنشاء ثلاثة مبانٍ في quot;سمارة الواديquot;، أحد أهم أجزاء مشروع quot;سمارة منتجع البحر الميتquot; الذي سيساهم في دعم نمو الاقتصاد الأردني إلى جانب دوره في توفير العديد من فرص العمل المتميزة.

ويتميز مشروع quot;سمارة الواديquot; بموقعه المتميز على شاطئ البحر الميت وقربه من مركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات ومركز مبيعات quot;سمارة منتجع البحر الميتquot;. وتتوزع الشقق الفاخرة التي يحتضنها المشروع على 9 مبانٍ منخفضة الارتفاع، كما يضم quot;سمارة الواديquot; نادياً اجتماعياً يحتضن بدوره مجموعة من المرافق المتكاملة ومنها أحواض سباحة ومناطق مخصصة لحفلات الشواء، إضافة إلى قرية للتسوق التي تضم نخبة من أرقى المنافذ التجارية والمطاعم والمقاهي التي تتكامل مع مجموعة من الشقق السكنية الفخمة.

وقام بتوقيع الاتفاقية الخاصة بالعقد في عمَّان مؤخراً كل من السيد طارق عوض، نائب رئيس مجلس إدارة quot;شركة البحر الميت للاستثمارات السياحية والعقاريةquot;، والسيد إيلي بنايان، مدير عام quot;شركة المشاريع الهندسية EECquot;.

وبهذه المناسبة قال نبيل زرد أبو جودة، مدير عام شركة quot;إعمار الدولية الأردنquot;: quot;يرسي مشروع rsquo;سمارة منتجع البحر الميتlsquo; معايير جديدة على مستوى المشاريع التطويرية العالمية والمنسجمة مع أرقى أنماط الحياة العصرية في الأردن، حيث تم الإعداد له ليكون إضافة متميزة إلى الخطط التنموية في المنطقة على المستويين الاجتماعي والاقتصادي. ومن خلال المرافق السكنية والترفيهية والتجارية والفنادق والمنتجعات الفاخرة التي يحتضنها، فإننا على ثقة من أن rsquo;سمارة منتجع البحر الميتlsquo; سيساهم بدور إيجابي في تعزيز مكانة منطقة البحر الميت كوجهة سياحية عالمية متميزةquot;.

وأضاف: quot;نحن حريصون على التحالف مع الشركات الأردنية في تطوير هذا المنتجع الذي تعاونت على تصميمه نخبة من أهم الشركات الاستشارية المحلية والدولية. وتمتلك rsquo;شركة المشاريع الهندسية EEClsquo; خبرة طويلة وكفاءة كبيرة في مجال تنفيذ المشاريع التطويرية الرائدة، ونحن على ثقة من أنها ستقوم بتطبيق أفضل الممارسات العالمية بهدف تنفيذ المشروع وفق الجدول الزمني المحددquot;.

ومن جانبه قال إيلي بنايان، مدير عام quot;شركة المشاريع الهندسية EECquot;: quot;يعتبر مشروع rsquo;سمارة منتجع البحر الميتlsquo; الأول من نوعه على مستوى المشاريع التطويرية المتكاملة في المملكة، ومن أجل ذلك فإننا سنوظف أحدث التقنيات الإنشائية والمعمارية لضمان إنجاز المشروع في الموعد المحدد ووفقاً لأعلى المواصفات العالمية. وسنحرص على تطبيق أحدث الأنظمة في مجال استدامة المشروع على كافة المستويات وبما ينسجم مع أفضل معايير الريادة في الطاقة والتصميم البيئي بهدف إطلاق مشروع عصري صديق للبيئةquot;.

ويضم مشروع quot;سمارة منتجع البحر الميتquot; مجموعة من المرافق السكنية والتجارية والترفيهية عالمية المستوى، وينسجم في مضمونه وأهدافه مع سياسات التطوير الاقتصادي التي وضع أسسها صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية. وتم تصميم المشروع ليكون وجهة ترفيهية متميزة على مدار السنة، وليتكامل مع مركز المؤتمرات والفنادق والمنتجعات المختلفة التي تحتضنها منطقة البحر الميت.

ويضم quot;سمارة الواديquot; 213 شقة ذات طراز معماري متوسطي تناسب العائلات الكبيرة والصغيرة، في مبانٍ ذات إطلالات رائعة على شاطئ البحر الميت يتراوح ارتفاعها بين 4 و5 طوابق تحتضن استديوهات وشققاً من غرفة نوم واحدة أو اثنتين أو ثلاث، إضافة إلى شقق quot;اللوفتسquot;. كما يضم المشروع مرافق متكاملة منها ممرات التنزه وقرية التسوق، كما يقع على مقربة من النادي الاجتماعي. ومن جهة أخرى، تتميز الوحدات السكنية بتشطيبات عالية الجودة، وتضم شرفات واسعة، إضافة إلى تجهيزات متكاملة تشمل أنظمة التكييف المركزي والمطابخ العصرية وأحدث أنظمة الاتصالات إلى جانب مواقف السيارات.

وتنسجم خطط quot;إعمارquot; في التوسع نحو السوق الأردنية مع رؤيتها للعام 2010 في أن تصبح واحدة من الشركات الأكثر قيمة في العالم. وتمضي quot;إعمارquot; قدماً نحو تحقيق هذه الرؤية من خلال استراتيجية تقوم على تنويع قطاعات الأعمال وتوسعة النطاق الجغرافي لعملياتها.