إيلاف من الكويت: أعلن بيت الاستثمار العالمي quot;جلوبلquot; عن طرح أول برنامج لتمويل التعليم في الكويت ومجلس التعاون لشركة الريان القابضة بالتعاون مع البنك الأهلي الكويتي.

تأسست الريان في الكويت في عام 2006 وتدير أعمالها وأنشطتها وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية, وهي شركة متخصصة في مجال التعليم وتركز بصفة أساسية على الاستحواذ على المؤسسات التعليمية المختلفة وإدارتها وفقا لأفضل المعايير المهنية والتعليمية. و تقوم جلوبل بترويج الريان وتعتبر إحدى منتجات جلوبل في السوق الكويتي.

تكرس الريان جهودها لخلق بنية تحتية تعليمية في المنطقة على أعلى مستوى من المعايير التعليمية الدولية حيث تمنح أفضل مستويات المعرفة والمهارات لكل طالب من أجل مساعدته في تطوير وتعزيز مواهبه إلى أبعد حد وكذلك للمساهمة في إنشاء quot;مجتمع علميquot; يساعد الكويت على تحقيق اقتصاد شامل متنوع لا يعتمد فقط على النفط.

تمللك الريان خمس مدارس في الكويت من بينها المدرسة والكلية الباكستانية الدولية الحديثة, ومدرسة الكويت الدولية الانجليزية ومدرسة الفحاحيل الوطنية الهندية الخاصة والمدرسة الكندية والمدرسة العربية للبنين والمدرسة العربية للبنات التي قامت برفع عدد الطلاب إلى 7300 مع الإمكانية لزيادة العدد إلى 12500 طالب.

وقد صرح السيد/ شاليش داش, نائب رئيس لأول لدى جلوبل بأن quot;برنامج تمويل التعليم يهدف إلى مساعدة أولياء الأمور بدفع الرسوم الدراسية بأقساط مريحة وكما سيتيح لهم الفرصة لتسجيل أبناءهم في المدارس الرائدة في الكويت.quot; وأضاف بأن منهج التعاون بين الريان والبنك الأهلي استراتيجي ومنافعه متبادلة بين الطرفين.

ويذكر أن قطاع التعليم من القطاعات الحيوية التي ازداد النشاط الاستثماري فيها مؤخرا ويتوقع أن تحقق نموا كبيرا في المستقبل القريب.