أبوظبي: حصل مطار أبوظبي الدولي على تصنيف quot;CAT III Bquot; الذي يتيح له استقبال وهبوط الطائرات في الظروف الجوية الصعبة، بحسب شركة أبوظبي للمطارات quot;أداكquot;، التي أكّدت أن هذا التصنيف يعتبر الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

وتوقّعت الشركة أن يحصل مدرج الطائرات الثاني الجديد، الذي افتتح خلال أكتوبر الماضي، على تصنيف quot;CAT III Bquot; خلال العام الحالي.

واوضحت ان التصنيف الجديد، الذي حصل عليه المدرج الأول التابع لمطار أبوظبي الدولي أخيراً، سيمكّن من استقبال الطائرات وإقلاعها في مختلف الظروف الجوية المعاكسة، وفي حال انخفاض الرؤية إلى أقل من 200 متر، إضافة إلى الحد من تأخير الرحلات الجوية الناتج من سوء الأحوال الجوية كالضباب الكثيف.

وأشارت إلى أن هذا التصنيف سيضَع المطار في مصاف المطارات العالمية المؤهّلة لتسيير الرحلات في الأحوال الجوية الصعبة.

وبموجب التصنيف السابق للمطار، وهو التصنيف المعروف برمز quot;CAT IIquot;، لم يكن بإمكان مطار أبوظبي الدولي وفقاً لقوانين الهيئة العامة للطيران المدني تسيير الرحلات الجوية في حالة انخفاض مستوى الرؤية إلى أقل من 200 متر.

ولفت رئيس شركة أبوظبي للمطارات خليفة محمد المزروعي إلى أن التصنيف الجديد للمطار يدلّ على مدى التزام شركة أبوظبي للمطارات بتوفير الأمن والسلامة لجميع المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي في مختلف الظروف الجوية ولشركات الطيران كافة التي تتخذ من المطار مقراً لانطلاق عملياتها.

يذكر أن شركة أبوظبي للمطارات quot;أداكquot; شركة عامة مملوكة بالكامل لحكومة أبوظبي، تأسست في الرابع من مارس 2006 لتتولى مهمة تطوير البنية التحتية للطيران والنقل الجوي في الإمارة.

و تتولي quot;أداكquot; تشغيل المطارات الدولية وإدارتها في مدينتي أبوظبي والعين، منذ 28 سبتمبر من العام 2006