أبوظبي: أعلنت quot;ساسquot;، الشركة المتخصصة في مجال استشارات الأعمال والاستقصاء التحليلي، عن استضافتها أهم الرواد من قطاع النفط والغاز في الشرق الأوسط خلال quot;مؤتمر الطاقة 2009quot;. وينعقد الحدث بتاريخ 19 الجاري، في فندق هيلتون أبوظبي، وسيتمحور حول تحاليل الأعمال كوسائل لزيادة الفعالية الإنتاجية والتحكم بالتكاليف، حيث سيبحث المتحدثون خلال المؤتمر كيف يمكن لشركات النفط والغاز تكامل خططها وتحسين استخدام أصولها.

وقال نائب رئيس quot;وحدة ساس العالمية لأعمال النفط والغازquot; فرانك موليروب إن الركود الاقتصادي العالمي جعل اقتصاد الطاقة الكربونية صعب التنبؤ به من قبل. ويأتي تنظيم الحدث المهم مثل quot;مؤتمر الطاقة 2009quot; في الوقت المناسب، حيث يهدف إلى مساعدة شركات النفط والغاز على تحسين أدائها العالمي.

إضافة إلى التغلّب على تحديات الأزمة المالية العالمية، وتسعى ساس إلى توفير الأدوات اللازمة لمساعدة عملائها في قطاع النفط والغاز على مواجهة المصاعب الحالية، بما فيها القوى العاملة كبيرة السن، والنقص المتزايد في المهارات والدعوات المنادية بتخفيف التأثير البيئي والتعامل مع الأحجام الكبيرة للبيانات.

وذكر موليروب بأن لديهم 20 عاماً من علاقات التعاون مع أهم رواد قطاع الطاقة، مما يجعلهم شريكاً موثوقاً لمساعدتهم على زيادة الفعالية والعائدات الاستثمارية.

ويتوقّع أن يستقطب quot;مؤتمر الطاقة 2009quot; مشاركة أهم الشركات ضمن عمليات خاصة في مجال البحث والتنقيب عن النفط وتطوير حقوله وإنتاجه quot;أبستريمquot; وخدمات قطاع النفط quot;ميدستريمquot; مثل التجميع والإنتاج والتسويق وتكرير النفط وتسويقه ونقله quot;داونستريمquot; في المنطقة.

وتشتمل هذه الشركات على شركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية quot;أدكوquot; وشركة أبوظبي للعمليات البحرية quot;أدما أوبكوquot;، وشركة تطوير حقل زاكوم quot;زادكوquot;، وشركة أبوظبي لصناعة الغاز المحدودة quot;غازكوquot; وشركة أبوظبي لتسييل الغاز المحدودة quot;أدغازquot;، وquot;أرامكو السعوديةquot;.

وتبحث أهم الموضوعات المنتظرة خلال المؤتمر مسألة محددة حول إمكانية زيادة شركات النفط والغاز لإنتاجها بنحو 2% و5% وتقليل فترة التوقف القسري بنحو 80% والتوقف المخطط بنسبة أكبر تصل إلى 20% وتخفيض التكاليف التشغيلية بنسبة تصل إلى 10% ونسبة عدم الدقة في الميزانية بنحو 15% والدور الحيوي الذي يمكن أن تساهم به حلول quot;ساسquot; في تحقيق هذه الأهداف.

وتضم quot;وحدة ساس العالمية لأعمال النفط والغازquot; على فريق من كل أنحاء العالم يختص في تعزيز الأداء للعملاء في مجال عمليات quot;أبستريمquot; وquot;داونستريمquot;. وتشتمل قائمة عملائها المتميزين من المنطقة على quot;أدنوكquot; وquot;أرامكوquot; وquot;شركة البحرين للنفطquot;.

كما تشكل شركة quot;ساسquot; الشريك الاستراتيجي للشركة النروجية quot;كونوكوفيليبسquot;، وذلك مع العمليات المتكاملة التي تساعد الشركة على اتخاذ القرارات بشكلٍ أفضل والتحكم بالتكاليف، والشركة البرازيلية العملاقة في قطاع الطاقة quot;بتروبراسquot; التي اعتمدت حلول quot;ساسquot; لتوفير الإدارة الفعالة لأحجامها الكبيرة من البيانات لاتخاذ القرارات الواعدة بشكلٍ أكثر.