الكويت: أعلنت شركة (كويت انيرجي) اليوم بيع حصة من أسهم زيادة رأس المال للصندوق التابع لشركة (ميلينيوم للاسهم الخاصة) ومقرها امارة دبي بما يعادل 2ر3 في المئة من أسهم الشركة بقيمة 7ر6 مليون دينار كويتي. وأعلنت الرئيس التنفيذي للشركة سارة أكبر في تصريح صحافي عن انضمام شركة ميلينيوم للاسهم الخاصة الى مجلس ادارة شركة كويت انرجي التي تعتبر من أسرع الشركات غير الحكومية للاستكشاف والانتاج نموا ولها عدة مشاريع تشغيلية في الخليج وشمال أفريقيا وأوروبا الشرقية واسيا.


ورحبت أكبر بشركة ميلينيوم للاسهم الخاصة كمستثمر استراتيجي وكعضو مجلس ادارة في شركة كويت انيرجي مؤكدة أن الشركة ستساهم في أخذ خطوات استراتيجية لنمو وتوسع كويت انيرجي في الشرق الأوسط اذ أن شركة ميلينيوم للاسهم الخاصة ستضيف المزيد الى رؤية الشركة. من جهته أكد مدير صندوق ميلينيوم للطاقة العالمية والتر براندوبيربيرة أن شركة كويت انيرجي تمتلك مسقبلا واعدا حيث أصبح من الواضح في الشرق الأوسط وفي قطاع الاستكشاف والانتاج أن شركات الاستكشاف والانتاج غير الحكومية في الشرق الأوسط باستطاعتها اضافة قيمة كبيرة من خلال العمل والتركيز على مشاريع الاستكشاف والانتاج التي تعد أصغر من المشاريع الأخرى التي تتنافس عليها الشركات الوطنية.


وتعد شركة كويت انيرجي من أسرع الشركات نموا كونها ضاعفت انتاجها خلال عام واحد كما انها واحدة من أكبر شركات الاستكشاف والانتاج في مصر والأكبر من حيث مساحة الامتياز في اليمن وتهدف الشركة التي تم تأسيسها خلال العام 2005 الى انتاج 50 ألف برميل من النفط والغاز المكافيء يوميا وبلوغ مستوى من الاحتياطيات المؤكدة يعادل 300 مليون برميل من النفط والغاز بحلول عام 2010. وتقيم شركة كويت انيرجي نشاطات في عمان وروسيا وأوكرانيا وباكستان واندونيسيا بالاضافة الى مصر واليمن وانها تستعد للمزيد من النمو في المستقبل