أكد مشاركون في المعرض والملتقى السعودي الدولي الأول للبتروكيميائيات 2009 أن الاستثمارات الخليجية في صناعة هذا القطاع في السعودية ستبلغ نحو 120 مليار دولار بحلول 2010.

الرياض: أشار محافظ محافظة الخبر سليمان الثنيان إلى أن المنطقة الشرقية، التي تعد المركز الرئيس للصناعة البترولية في المملكة بما تحويه من مراكز لأكبر شركات النفط والغاز في العالم، ستشهد تطوراً كبيراً في مجال التصنيع والتكرير على المستوى القريب، مما يجعلها نقطة جذب لفتح أبواب جديدة من الاستثمارات الصناعية بشكل عام، والبتروكيميائية بشكل خاص.

وكان محافظ الخبر سليمان بن عبدالرحمن الثنيان قد افتتح أمس المعرض، الذي يقام على أرض مركز معارض الظهران الدولية، بمشاركة 150 شركة من السعودية والإمارات العربية المتحدة ، وقطر، البحرين، وأستراليا، وبلجيكا، والولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة، وإيطاليا، ومصر، والصين، وألمانيا، والهند وتركيا.

ونقلت صحيفة quot;الرياضquot; اليوم الاثنين عن محافظ محافظة الخبر سليمان الثنيان قوله quot;إن هذا الحدث يقام في وقته المناسب، حيث إن قطاع البتروكيميائيات يعد الآن من أهم دعائم الاقتصاد في دول الخليج العربي، والسعودية خصوصاًquot;.