قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: قال وزير السياحة التونسي خليل العجيمي إن عدد السياح الذين توافدوا على بلاده خلال الأشهر التسعة الماضية، سجل تراجعاً، مقابل إرتفاع العائدات المالية.

وأوضح، خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم الأربعاء في تونس، إن عدد السياح الذين زاروا تونس خلال الأشهر المذكورة، بلغ 5.500 ملايين سائح، مسجلا بذلك تراجعا بنسبة 2%، بالمقارنة مع النتائج المسجلة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وعزا هذا التراجع إلى ما وصفه بتداعيات الأزمة الاقتصادية والمالية العالمية التي أثرت بشكل متفاوت على بعض الأسواق السياحية التونسية، منها الأسواق الأوروبية، حيث تراجع عدد السياح الألمان الذين زاروا تونس خلال الفترة المذكورة بنسبة 7 %، والسياح الفرنسيين بنسبة 3.4 %.

وأضاف وزير السياحة التونسي أن هذا التراجع أثر على عدد الليالي السياحية المقضاة في تونس خلال الأشهر التسعة الماضية، حيث إنخفض بنسبة 8.9%.

ولكنه أشار في المقابل إلى أن عائدات القطاع السياحي في بلاده،إرتفعت خلال الفترة المذكورة بنسبة 3.6% بالدينار التونسي،حيث بلغت قيمتها 2.625 مليار دينار(2.01 مليار دولار).

يشار إلى أن تونس تولي اهتماما متزايدا بقطاعها السياحي باعتباره يساهم في تغطية نحو 63.5% من عجز الميزان التجاري للبلاد، كما يساهم بأكثر من 5 % من إجمالي مصادر تونس لتوفير النقد الأجنبي.