المنامة: كشفت شركة الطيران الألمانية quot;لوفتهانزاquot; عن بدء تسيير رحلات يومية من البحرين إلى فرانكفورت، من ضمنها أربع رحلات مباشرة و3 رحلات عن طريق مطار الدمام في المملكة العربية السعودية، ووصفت البحرين بأنها نقطة مهمة للسفر بالنسبة إلى رجال الأعمال والمستثمرين الأجانب.وأبلغ المدير الإقليمي للمبيعات في البحرين والمنطقة الشرقية بالسعودية في quot;لوفتهانزاquot; شاهر مراد الصحفيين على هامش مؤتمر صحفي عقدته الشركة في فندق الشيراتون أن الشركة بدأت بتسيير الرحلات المهم إلى الشركات البحرينية، خاصة القطاع المالي، في 22 سبتمبر / أيلول الماضي .كما ذكر أن quot;لوفتهانزاquot;، مثلها مثل بقية شركات الطيران، تأثرت بالأزمة المالية العالمية، ولكن الشركة تسعى إلى التركيز على المنطقة لأن لديها التزام بذلك، وأن quot;لوفتهانزاquot; زادت رحلاتها إلى بعض الوجهات، ومن ضمنها السوق البحرينية المهمة كعامل ربط بين الاقتصاد البحريني والاقتصاد الألماني، بالإضافة إلى ربط المنطقة الشرقية في السعوديةquot;.وأضاف quot;منذ بدء الشركة رحلاتها من البحرين في العام 2006، كان هناك طلب متزايد من الزبائن لرحلات يومية إلى فرانكفورت، وأنه عن طريق الربط (مع مطار الدمام)، استطعنا ربط البحرين برحلات يومية، وقمنا باختيار طراز طائرات مختلفةquot;.

ويضم أسطول quot;لوفتهانزاquot;، الذي يتكون كذلك الطيران النمساوي، والطيران السويسري، وطيران بريتيش ميدلاند، نحو 500 طائرة. وكانت الشركة في السابق تطير 4 مرات في الأسبوع إلى ألمانيا مباشرة من البحرين.كما أبلغ مراد quot;:الوسطquot; أن الشركة خفضت الأسعار إلى 99 دينارا بحرينيا من نحو 130 دينار لتذاكر السفر حتى نهاية الشهر الجاري، بحيث يمكن استخدام التذاكر حتى 15 ديسمبر / كانون الأول المقبل. كما قامت الشركة بتخفيض ضريبة الوقود بنسبة 40 في المئة.

وطبقت معظم شركات الطيران quot;ضريبة الوقودquot; بعد ارتفاع أسعار النفط في الأسواق العالمية إلى مستوى قياسي بلغ نحو 147 دولارا للبرميل الواحد. غير أن أسعار النفط تراجعت في الآونة الأخيرة، وقامت بعض الناقلات الجوية بتخفيض أو إلغاء هذه الضريبة التي كانت تفرض على المسافرين.المدير العام للشركة في البحرين والدمام ستيفان لوشرباك قال في حديث مقتضب مع quot;الوسطquot; إن quot;لوفتهانزاquot; تستخدم طائرات بوينغ 737-800 التي يمكنها نقل 92 مسافرا ndash; 60 في الدرجة السياحية و 32 في درجة رجال الأعمال، وأن هذه الطائرات الحديثة مزود بكافة وسائل الراحة. بيان من الشركة ذكر أن مقاعد رجال الأعمال تتسم بإمكانية فتحها لتتحول إلى سرير مسطح بطول مترين.

وتغطي quot;لوفتهانزاquot; وحليفتها quot;سويسquot;، ومقرها سويسرا، 7 وجهات في دول الخليج العربية وهي البحرين والدمام والدوحة والكويت ودبي وأبوظبي ومسقط. كما أن الوجهات التي تغطيها في الشرق الأوسط تشمل بيرون وعمان وجدة وصنعاء وطهران.وتعد quot;لوفتهانزاquot; من أكبر شركات الطيران في العالم، وتسير رحلات إلى 206 وجهة في 79 بلدا، انطلاقا من فرانكفورت وميونخ بألماني