صعدت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي قليلاً لتستقر فوق 81 دولاراً مع استقرار السوق داخل نطاق تأرجحه الجديد.

سنغافورة: ارتفعت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي اليوم الجمعة قليلاً، مستقرة فوق 81 دولاراً للبرميل، مع استقرار السوق داخل نطاق تأرجحه الجديد، مدعوماً بالمزيد من نتائج أعمال الشركات الإيجابية في الولايات المتحدة.

وتشجع نتائج أعمال الشركات القوية مراقبي الأسواق، الذين يترقبون دلائل على انتعاش الطلب على النفط في الولايات المتحدة.

وارتفع سعر عقود النفط الأميركي الخفيف لتسليم ديسمبر (كانون الأول) في التعاملات الإلكترونية لبورصة نايمكس ستة سنتات إلى 81.25 دولار للبرميل، بحلول الساعة 06:43 بتوقيت غرينتش.

وسجل الخام الأميركي الخفيف لعقود ديسمبر عند التسوية في بورصة نيويورك التجارية quot;نايمكسquot; أمس الخميس 81.19 دولار للبرميل، منخفضاً 0.18 دولار.

وجاء هبوط أمس الخميس، بعدما دفعت زيادة في طلبات إعانات البطالة الجديدة في الولايات المتحدة المستثمرين إلى السعي إلى ملاذات استثمارية أكثر أماناً.

وقال محلل بارز في صناعة النقل البحري أمس إن صادرات أعضاء منظمة أوبك من النفط الخام، ماعدا أنغولا والأكوادور، سترتفع 90 ألف برميل يومياً، خلال فترة الأسابيع الأربعة، التي تنتهي في السابع من نوفمبر.

وقال مصدر قريب من أنغولا، الرئيس الحالي لمنظمة أوبك، إن أوبك قد ترفع إنتاج النفط في ديسمبر (كانون الأول) إذا تخطت أسعار النفط الخام مئة دولار للبرميل في الأشهر المقبلة.