واصلت البورصة المصرية تراجعها لليوم الثاني لينخفض مؤشرها الرئيس quot;إيجي إكس 30quot; في نهاية جلسة التعاملات بـ1.07 % متأثرًا بجني أرباح من مصريين وعرب.

القاهرة: واصلت البورصة المصرية تراجعها لليوم الثاني، بعد سلسلة الارتفاعات الأخيرة، لينخفض مؤشرها الرئيس quot;ايجي إكس 30quot; في نهاية جلسة التعاملات بـ1.07 %، متأثرًا بعمليات البيع من جانب مستثمرين مصريين وعرب، فضلاً عن تأثّر السوق بالانخفاضات في أسواق الأسهم الأوروبية.

وأنهى المؤشر الرئيس quot;إيجي إكس 30quot;، الذي يقيس أداء أنشط 30 شركة متداولة في السوق، يومه على تراجع بنحو 51.18 نقطة، ليغلق عند مستوى 7121 نقطة، كما تراجع مؤشر quot;إيجي إكس 70quot; للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 2.4 % منخفضاً إلى 818 نقطة.

وأشار التقرير اليومي للبورصة المصرية، إلى أن مؤشر quot;إيجي اكس 100quot; الأوسع نطاقاً تراجع أيضاً، حيث انخفض بنسبة 2.05 %، مسجلاً 1291 نقطة، فيما تجاوزت أحجام التداول 1.5 مليار جنيه (272 مليون دولار).

وذكر متعاملون في السوق أن البورصة فقدت في نهاية اليوم المكاسب التي حققتها في التعاملات الصباحية، التي كانت قد بلغت نحو 0.8 %، مشيرين إلى أن ارتفاع الأسهم الكبرى والقيادية ومشتريات الأجانب حال دون تسجيل هبوط حاد.

كما أشاروا إلى أن ارتفاع الأسهم ذات التأثير النسبي الكبير في المؤشر الرئيس للسوق ساعد على تحسين الأداء العام للبورصة والتخفيف من التأثيرات السلبية لعمليات البيع في النصف الثاني من جلسة التداول.

وقد مالت تعاملات المستثمرين العرب نحو عمليات البيع، لتبلغ صافي مبيعاتهم نحو 88.4 مليون جنيه، وبلغت صافي مشتريات المستثمرين المصريين حوالي 65.1 مليون جنيه، كما مالت تعاملات المستثمرين الأجانب نحو عمليات الشراء، لتبلغ صافي مشترياتهم نحو 23.2 مليون جنيه.