أعلن سوق فلسطين قبول عضوية العربي غروب للاستثمار كشركة أوراق مالية جديدة للعمل في مجال تداول الأسهم المدرجة في البورصة الفلسطينية.

القدس - إيلاف: ضمن جهدها لاستقطاب شركات إقليمية لتعزيز دور الوساطة المالية في فلسطين، أعلن أحمد عويضه الرئيس التنفيذي لسوق فلسطين للأوراق المالية، موافقة السوق المبدئية على قبول عضوية شركة العربي غروب للاستثمار كشركة أوراق مالية جديدة في السوق للعمل في مجال تداول الأسهم المدرجة في البورصة الفلسطينية.

وتعتبر شركة مجموعة العربي للاستثمار (العربي إنفست) ومقرها في المملكة الأردنية الهاشمية، إحدى الشركات في مجال الاستثمارات المصرفية في المنطقة، التي تزود خدمات التمويل المشترك، وإدارة الممتلكات، والبحث والتطوير في مجال الوساطة المالية.

وتسعى العربي غروب حالياً إلى الحصول على الترخيص الخاص لمزاولة المهنة في فلسطين من هيئة سوق رأس المال الفلسطينية، وإنشاء مقر لها، واستكمال الإجراءات والشروط الأخرى التي تفرضها السوق على شركات الأوراق المالية (الوساطة) من أجل الحصول على الموافقة النهائية للقبول بها كعضو في السوق. ويشترط أيضاً أن يكون مقر الشركة مجهزاً بالكامل بأنظمة التداول المرتبطة الكترونياً مع السوق، إضافة إلى فتح حساب لدى بنك التسوية وغيرها من الإجراءات الأخرى.

وأعتبر عويضه أن دخول quot;العربي غروبquot; للاستثمار، وهي شركة وساطة مالية إقليمية تابعة للبنك العربي، تشكل إضافة فريدة للسوق، كما سيكون لدخولها تأثير نوعي على توسيع مجالات الترويج وتسويق الفرص الاستثمارية الموجودة في سوق فلسطين، إضافة إلى استقطاب رؤوس أموال جديدة محلياً وإقليمياً، وضخها في سوق المال الفلسطيني. منوهاً في الوقت عينه بأن هذه الموافقة المعلنة هي موافقة مبدئية، ريثما تستكمل شركة quot;العربي غروبquot; بقية الشروط المتعلقة بالإجراءات القانونية والفنية واللوجستية لبدء عملها في الوطن.