مع تراجع شدة إعصار في خليج المكسيك وترقب المتعاملين لبيانات المخزونات، تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط، مقتربة من 79 دولاراً للبرميل اليوم الثلاثاء.

لندن: تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط، مقتربة من 79 دولاراً للبرميل اليوم الثلاثاء، مع تراجع شدة إعصار في خليج المكسيك وترقب المتعاملين لبيانات المخزونات.

وانخفض الخام الأميركي الخفيف للعقود تسليم ديسمبر/ كانون الأول 27 سنتاً إلى 79.16 دولار للبرميل بحلول الساعة 10:32 بتوقيت غرينتش، بعدما أنهى جلسة التعاملات في بورصة نيويورك التجارية quot;نايمكسquot; ليل الاثنين على مكاسب بلغت دولارين.
وتراجع خام القياس الأوروبي مزيج برنت 23 سنتاً إلى 77.54 دولار للبرميل.

ونشرت وكالة الطاقة الدولية تقرير توقعاتها السنوية لسوق الطاقة اليوم الثلاثاء متوقعة فيه ارتفاع الطلب على الطاقة على مستوى العالم بنسبة 1.5 % سنوياً حتى 2030، ودعت إلى استثمارات بقيمة 26 تريليون دولار لتلبية الطلب المتوقع.

وقال محلل في بي.ان.بي باريبا إن الأسواق لم تشهد رد فعل يذكر على التقرير السنوي، لأنه يشمل توقعات اعتمدت على سيناريو يحاول تصور الأوضاع خلال 20 عاماً مقبلة.

وأضاف quot;على المدى الطويل يعتبر هذا التقرير مهما لكن أي تأثير على المدى القصير سينصب على حركة الدولار والاسهم وقرارات البنوك المركزية.quot;

ويبدو أن مخزونات الخام الأميركية ارتفعت قليلاً الأسبوع الماضي، بسبب ارتفاع الواردات، حسب استطلاع أجرته رويترز أمس.

ورغم أن أسعار النفط مرتفعة بنسبة 77 % عن مستواها في بداية العام، إلا أنها ما زالت منخفضة حوالي 47 % عن أعلى مستوى لها على الإطلاق الذي سجلته فوق 147 دولاراً للبرميل في يوليو/ تموز من العام الماضي.

وتنتظر الأسواق أحدث بيانات أسبوعية عن المخزونات من معهد البترول الأميركي التي ستصدر في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء في حين أن تقرير إدارة معلومات الطاقة الأميركية سيتأجل من الأربعاء إلى الخميس بسبب عطلة.