اتفق الأردن وتركيا على توقيع اتفاق للتجارة الحرة، وإلغاء تأشيرات الدخول بين البلدين قريباً، وتشكيل مجلس استراتيجي للتعاون، برئاسة رئيسي وزراء البلدين، يجتمع سنوياً.

عمّان: قال مصدر رسمي أردني الثلاثاء إن الاردن وتركيا اتفقا على توقيع اتفاق للتجارة الحرة، وإلغاء تأشيرات الدخول بين البلدين quot;قريباًquot;.

ويأتي الاتفاق، في ختام زيارة قام بها رئيس الوزراء الأردني نادر الذهبي إلى تركيا استمرت ثلاثة أيام، والتقى خلالها نظيره التركي رجب طيب أردوغان والرئيس عبد الله غول، وترأس فيها وفد بلاده في اجتماعات القمة الاقتصادية لمنظمة المؤتمر الإسلامي، التي بدأت أعمالها أمس الاثنين في إسطنبول.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية الأردنية quot;بتراquot;، فإن مباحثات الذهبي مع أردوغان quot;أثمرت عن اتفاق لبلدين على التوقيع في وقت قريب على اتفاقية لإلغاء تأشيرات الدخول بينهما، واتفاقية أخرى للتجارة الحرة بين البلدينquot;. وأضافت أنه تم الاتفاق على quot;تشكيل مجلس استراتيجي للتعاون، برئاسة رئيسي الوزراء في البلدين، يجتمع سنوياً بالتناوب في البلدينquot;.

وأوضحت الوكالة أن quot;المباحثات تناولت أيضاً سبل تعزيز التعاون الثنائي والإقليمي، في إطار النظرة الشمولية للتعاون الاستراتيجي في مجالات المياه والطاقة والنقل، وبشكل خاص زيادة التعاون في مجال الربط السككي والغاز الطبيعي والربط الكهربائيquot;.

ورافق الذهبي في زيارته وزير الصناعة والتجارة عامر الحديدي. وأشارت الوكالة إلى أن الذهبي سلّم الرئيس التركي خلال الزيارة دعوة من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني إلى زيارة الأردن.