هبطت أرباح طيران الجزيرة الكويتية منخفضة التكلفة 53.2 % في الربع الثالث للعام. وتعتزم تسيير رحلات إلى 82 وجهة في الشرق الأوسط خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

الكويت: أعلنت شركة طيران الجزيرة الكويتية منخفضة التكلفة اليوم الخميس أن أرباحها الصافية هبطت 53.2 % في الربع الثالث للعام. موضحة أن أرباحها الصافية في الأشهر الثلاثة حتى 30 من سبتمبر (أيلول) بلغت 762745 ديناراً (2.67 مليون دولار) في الربع الثالث، نزولاً من 1.63 مليون دينار في الربع الثالث من عام 2008.

وأشارت الشركة في بيان على موقع البورصة الكويتية على الانترنت إلى أن خسائرها الصافية في الأشهر التسعة الأولى من العام حتى 30 سبتمبر (أيلول) بلغت 1.47 مليون دينار، بالمقارنة مع 1.48 مليون دينار أرباحاً صافية في الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي.

وتنافس الجزيرة الشركة العربية للطيران الإماراتية وشركة فلاي دبي التي بدأت العمل هذا العام. وتعتزم الجزيرة تسيير رحلات إلى 82 وجهة في الشرق الأوسط خلال الأعوام الخمسة المقبلة.

وتوقّع الرئيس التنفيذي للشركة ستيفان بيتشلر في حديث لرويترز في أغسطس (آب) تحولاً إلى الربحية في أواخر عام 2009، مع عودة المسافرين من رجال الأعمال إلى قطاع الطيران منخفض التكلفة.

ونزلت أسهم الجزيرة 4.5 % اليوم الخميس، مُسجلة أداء أضعف من أداء المؤشر الرئيس لأسهم الكويت، الذي أغلق على انخفاض 0.7 %. وأعلنت النتائج بعد إقفال البورصة.