لندن: قال نيك ريلي الرئيس المؤقت للعمليات الاوروبية في جنرال موتورز يوم الثلاثاء ان شركة صناعة السيارات الامريكية قد تستغني عن تسعة آلاف الي عشرة الاف وظيفة في اطار اعادة هيكلة لنشاطها في اوروبا.

واضاف ريلي في مؤتمر صحفي في لندن انه يتعين على الشركة ان تخفض انتاجها في ارجاء اوروبا بما يتراوح بين 20 الي 25 في المئة في اطار الخطة التي تبلغ قيمتها 3.3 مليار يورو (4.9 مليار دولار) رغم ان التفاصيل النهائية لم تتقرر بعد.

وقال انه يأمل باعلان الخطة الكاملة لاعادة هيكلة العمليات الاوروبية لجنرال موتورز في غضون ثلاثة اسابيع بعد محادثات مع الحكومات والنقابات.

واضاف ان الشركة مستعدة لتقديم بعض ما لديها من سيولة نقدية للمساعدة في تمويل اعادة الهيكلة لكنها تأمل ايضا في ان تتلقى اموالا من حكومات اوروبية. وتخطط الشركة لاستثمار حوالي ملياري يورو من اموالها في اعادة الهيكلة.

وقال ريلي quot;لدينا خطة مرجحة لكنني افضل ألا اقدم التفاصيل اليوم... انها قد تتضمن اغلاق مصنع. لم نتخذ بعد قرارا نهائيا. لدينا بعض المرونة لاستخدام بعض اموالنا الخاصة.quot;

واضاف ان جنرال موتورز تأمل بمواصلة التصنيع في مصانعها في المملكة المتحدة وانه ربما تكون هناك فرصة لتقليل تخفيضات الوظائف في بريطانيا المتوقعة وفقا للخطط السابقة والبالغ عددها 800 وظيفة.

(الدولار يساوي 0.6712 يورو)