وقعت ويندهام العالمية للفنادق اتفاقية لتشغيل أول فنادق ويندهام في الشرق الأوسط، المقرر افتتاحه في الرياض في مركز الملك عبد الله المالي الربع الثالث من 2011.

الرياض: وقعت مجموعة ويندهام العالمية للفنادق والمنتجعات اتفاقية لتشغيل أول فنادق ويندهام في الشرق الأوسط، وستقوم شركة الاستثمارات الرائدة بتطوير الفندق الذي يضم 210 غرفة بارتفاع 15 طابقاً والمقرر افتتاحه في الرياض في مركزالملك عبد الله المالي الراقي خلال الربع الثالث من عام 2011.

ووقع الاتفاقية إيريك دانزيجر، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة ويندهام العالمية للفنادق ومعالي محمد بن عبد الله الخراشي، رئيس شركة الاستثمارات الرائدة ومحافظ المؤسسة العامة للتقاعد، والتي ستتملك الفندق.

وصرح دانزيجر قائلاً: quot;يشير مشروع فندق ويندهام الرياض إلى التقدير العالمي المستمر الذي تحظى به فنادق ويندهام بين المسافرين وملاك الفنادق والمطورين. يعد الشرق الأوسط الخطوة المنطقية التالية لتوسع فنادق ويندهام ونحن سعداء بتواجدنا في هذا السوق الذي يعد أحد أهم الوجهات في المنطقة والعالمquot;.

وسيضم فندق ويندهام الرياض في مركزالملك عبد الله المالي أول مرافق بلو هارموني للسبا واللياقة البدنية Blue HarmonyTM Spa and Fitness Experience في الشرق الأوسط وإحدى عشرة غرفة اجتماعات بمساحة إجمالية تبلغ 13,164 قدماً مربعاً وأربعة مطاعم بمساحة إجمالية تبلغ 22,034 قدماً مربعاً وأربع ردهات بمساحة إجمالية تبلغ 12,174 قدماً مربعاً وحمام سباحة خارجي ومركز تجميل ومركز لرجال الأعمال.

وباعتباره أول فندق يتم تطويره في مركزالملك عبد الله المالي، سيلبي فندق ويندهام الرياض احتياجات مجموعة كبيرة من المحترفين الذين يعملون في القطاع المالي وقطاعات الأعمال الأخرى في المملكة العربية السعودية. وسيضم المركز المالي المقر الرئيسي لهيئة السوق المالية، والسوق المالية السعودية والبنوك والمؤسسات المالية والشركات المحاسبية والقانونية وشركات الاستشارات المالية ومزودي تقنية المعلومات.

وأشار الخراشي أن شركته قد وقع اختيارها على فندق ويندهام بسبب مميزاته العديدة ومرونته وقيمته الجيدة وصرح قائلاً: quot;تتماشى شراكتنا مع أكبر شركة ضيافة في العالم لتطوير فندق رائع مع أهدافنا ولتلبية الطلب المتزايد من قطاع المسافرين من رجال الأعمال والشركات. ونحن سعداء للغاية بتطويرنا أول فندق ويندهام في منطقة الشرق الأوسط ونحن فخورون لأننا سنقوم بذلك باستخدام بأفضل الوسائل مراعاة للبيئةquot;.

وسيتم إنشاء الفندق وفق معايير توفير الطاقة والمعايير البيئية المنصوص عليها في نظام الريادة لتصميم المباني الخضراء التي تراعي معايير البيئة والطاقة والمسمى بـ LEED.

ويضم الفندق 129 غرفة بسرير مزدوج و42 غرفة بسريرين و23 جناحاً تنفيذياً و13 جناحاً صغيراً وجناحين رئاسيين وجناح ملكي. وتحتوي كل غرفة في الفندق على أقفال إلكترونية غير لمسية للأبواب لزيادة الحماية وأرضيات رخام وكاونترات جرانيتية وحمامات واسعة ذات أرضيات رخامية ومزودة بدش وشاشات تلفزيونية مسطحة، ونظام إدارة للغرفة للتحكم في الإضاءة والتلفزيون والصوت وجهاز التكييف.

وتتوفر داخل كل غرفة خدمة الانترنت اللاسلكي وتلفزيون 42 بوصة بشاشة مسطحة تفاعلية ومشغل أقراص بلو راي، وميني بار وخزنة تتيح للنزيل شحن جهاز الكمبيوتر المحمول في آمان، بالإضافة إلى إمكانية التحكم في درجات الإضاءة وأنظمة الموسيقى وتوفر وصلات لتشغيل أجهزة أي بود.

وتبلغ مساحة مرافق بلو هارموني للسبا واللياقة البدنية Blue HarmonyTM Spa and Fitness Experience 12,981 قدماً مربعاً وهي العلامة التجارية التابعة لفنادق ومنتجعات ويندهام وتقدم خدمات علاجية وأحدث المعدات التدريبية.ويضم الفندق مطاعم تعمل على مدار الساعة من بينها مطعمين مفتوحين يتيحان للضيوف مشاهدة طاقم المطبخ أثناء عملهم، ومطعم على الطراز الإيطالي ومطعم أرجنتيني على سطح الفندق للمشويات، بالإضافة إلى مقاهي ردهة ويندهام ومقهى داخل الفندق وخارجه كما تحتوي ردهة الفندق على أماكن للجلوس داخل الفندق وخارجه.

يبعد فندق ويندهام الرياض في مركز الملك عبد الله المالي حوالي خمسة دقائق عن أكبر مراكز التسوق في حي الأعمال في الرياض كما يبعد حوالي 15 دقيقة عن مطار الملك خالد الدولي.

ويقدم برنامج Wyndham ByRequest، برنامج فنادق ويندهام لمكافأة النزلاء على مستوى العالم، مزايا مجانية تتضمن الانترنت المجاني عالي السرعة وتشكيلة من الوجبات الخفيفة والمشروبات، واختيار نوع الوسادة المفضل وخدمة التسجيل السريع في الفندق، وخدمة تسجيل الخروج من الفندق المتأخرة المضمونة، المكالمات المحلية والدولية، أفضل الغرف المتوفرة عند الوصول وخدمات تصوير المستندات والفاكس والإيصالات الإلكترونية.

ويستطيع الأعضاء اكتساب نقاط برنامج مكافآت ويندهام التي يمكنهم استبدالها بإقامة مجانية في الفندق وتذاكر طيران ومنتجات ويندهام وبطاقات هدايا للتسوق والمطاعم. وحسب عدد النقاط، يستطيع الأعضاء اكتساب أميال جوية أو استبدال النقاط من خلال العديد من الشركاء. وتتوفر المزيد من المعلومات عب الموقع الإلكتروني www.wyndhamrewards.com

تقدم ويندهام للفنادق والمنتجعات، شركة ذات مسؤلية محدودة وشركائها من مجموعة ويندهام العالمية للفنادق، نخبة من الفنادق والمنتجعات في كل من الولايات المتحدة وأوروبا وكندا والمكسيك والصين والكاريبي. وتتم إدارة كافة الفنادق عبر مجموعة ويندهام للفنادق والمنتجعات أو شركائها، ولمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.wyndham.com