مدعومة بضعف الدولار، ووسط حذر المراقبين من أزمة الديون في دبي وتأثيرها على الاقتصاد العالمي، ارتفعت أسعار النفط متجهة نحو 77 دولاراً للبرميل.

لندن: ارتفعت أسعار النفط متجهة نحو 77 دولاراً للبرميل اليوم الاثنين، مدعومة بضعف الدولار، إلا أن المستثمرين لا يزالون يراقبون بحذر أزمة الديون في دبي وتأثيرها على الاقتصاد العالمي.

وحدت مؤشرات على ضعف الانتعاش في الطلب على النفط وارتفاع مخزونات الوقود في الولايات المتحدة من مكاسب الخام، التي ينتظر انخفاضها بنحو 0.5 % هذا الشهر، لتسجل أول انخفاض منذ يوليو/ تموز. لكن محللين قالوا إن الآمال في إمكانية احتواء أزمة الديون شجعت على بعض الصعود في الأسعار اليوم الاثنين.

وفي الساعة 08:23 بتوقيت غرينتش، ارتفعت أسعار الخام الأميركي الخفيف تسليم يناير/ كانون الثاني 50 سنتاً إلى 76.55 دولار للبرميل. وزاد مزيج برنت في لندن 55 سنتاً إلى 77.74 دولار للبرميل.

وقال بنسون، وانج المستشار الكبير لدى كوموديتي بروكين سرفيسز في سيدني، quot;تتوخى السوق الحذر، وقد يكون هذا محركاً لعمليات البيع الواسعة التي شاهدناها. ولم يرد الكثير من الأنباء من منطقة الخليج، مما ترك الكثير من المستثمرين نهباً للتخمين.

وأضاف quot;هناك أيضاً بعض المخاوف من أن تطلق تلك الحلقة تأثيرات متتالية، ومن أن دولاً أخرى يمكن أن تواجه مشكلات في التمويل أيضاًquot;.