نفت إيرباص وجود مخاوف تعلق بتأثير أزمة ديون دبي على طيران الإمارات، وقالت إن الشركة سددت أحدث التزاماتها التعاقدية، وستلتزم بخطط التوسع.

باريس: نفت شركة إيرباص اليوم الاثنين وجود أي مخاوف تعلق بتأثير أزمة ديون دبي على شركة طيران الإمارات، وقالت إن الشركة سددت أحدث التزاماتها التعاقدية، وإنها ستلتزم بخطط التوسع التي تتطلب عشرات الطائرات الجديدة.

وصرّح جون ليهي، مدير المبيعات في إيرباص، لرويترز quot;لدينا ثقة تامة في طيران الإمارات. فهم سددوا الالتزامات التعاقدية كافة مع إيرباص، ونحن واثقون أنهم سيظلون كذلكquot;.

وتوقع أن يواصل تيم كلارك (الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات) وفريقه استراتيجية النمو، وأضاف quot;نرغب أن نكون جزءاً من ذلك المستقبل المشرقquot;.

وكان كلارك أخبر صحيفة صنداي تليجراف البريطانية الأحد أن شركة طيران الإمارات التي تعاقدت على طلبيات طائرات تقدر قيمتها عند 55 مليار دولار، بما في ذلك أكثر من 50 طائرة إيرباص عملاقة طراز quot;ايه380quot; ليست لديها أي خطط لإلغاء شراء الطائرات، وأنها ستلتزم بإعادة سداد السندات. وأضاف أن الموقف المالي للمجموعة قوي.

لكنه قال للصحيفة عينها إنه إذا زادت حدة الاضطرابات، فإنه سيتعين على الشركة أن quot;تخففquot; من النمو. يذكر أن طيران الإمارات مستهلك رئيس لكل من شركة بوينغ وشركة إيرباص المنافسة التابعة لمجموعة اي.ايه.دي.اس.