استقرّت العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي استقرت حول 77 دولاراً للبرميل في التعاملات الالكترونية لبورصة نيويورك التجارية quot;نايمكسquot; في آسيا صباح الثلاثاء.

طوكيو: قال متعاملون إنّ العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي استقرت حول 77 دولاراً للبرميل في التعاملات الالكترونية لبورصة نيويورك التجارية quot;نايمكسquot; في آسيا صباح اليوم الثلاثاء، بعدما استعادت اليوم السابق بعض المكاسب التي فقدتها الأسبوع الماضي، بفعل المخاوف بشأن أزمة الديون المتصلة بمجموعة دبي العالمية.

وبحلول الساعة 00:05 جمت، بلغ سعر عقود النفط الخام لأقرب استحقاق شهر يناير/ كانون الثاني 77.27 دولار للبرميل، منخفضاً سنتاً واحداً. وكان العقد قفز عند التسوية أمس الاثنين في نايمكس 1.23 دولار أو 1.6 % إلى 77.28 دولار.

وكانت أسعار النفط لاقت أمس الاثنين دعماً من إعلان إيران اليوم السابق عزمها بناء عشر محطات لتخصيب اليورانيوم، وأنباء في وقت متأخر الاثنين أن إيران أعدت قواتها البحرية للقيام بعمليات في الخليج، في حالة وقوع حرب.

ولاقى النفط أيضاً دعماً، بعدما قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند أمس الاثنين إن خمسة بريطانيين احتجزوا في إيران بعدما ضل يختهم طريقه، ليدخل المياه الإيرانية، الأمر الذي أثار مخاوف من نشوب نزاع دبلوماسي بين البلدين.