طوكيو : قال متعاملون إن أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأميركي ارتفعت صوب 69 دولارا للبرميل في التعاملات الالكترونية لبورصة نيويورك التجارية (نايمكس) في آسيا صباح يوم الثلاثاء بعد هبوطها 0.5 في المئة اليوم السابق وسط توقعات بان بيانات المخزون الاميركي التي تصدر في وقت لاحق يوم الثلاثاء ستظهر هبوط مخزونات الخام الاميركية.

واظهر استطلاع مبدئي اجرته رويترز انه من المحتمل ان تكون مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام هبطت 400 ألف برميل الاسبوع الماضي. واظهر الاستطلاع ان مخزونات البنزين زادت 1.3 مليون برميل بينما زادت مخزونات المقطرات 1.2 مليون برميل.

ويصدر معهد البترول الاميركي تقريره عن المخزونات الساعة 2030 بتوقيت جرينتش. وتذيع ادارة معلومات الطاقة الاميركية تقريرها عن المخزونات يوم الاربعاء.

جاء هبوط النفط يوم الاثنين تحت ضغط من صعود الدولار الاميركي الذي يجعل السلع الاولية مثل النفط اقل جاذبية للمستثمرين. وكان النفط سجل اعلى مستوى له في سبعة اشهر 70.32 دولار يوم الجمعة.

وبحلول الساعة 0134 جمت بلغ سعر عقود النفط الخام لاقرب استحقاق شهر يوليو تموز 68.64 دولار للبرميل مرتفعا 55 سنتا. وكان العقد هبط عند التسوية يوم الاربعاء في نايمكس 35 سنتا الى 68.09 دولار .