دبي: ارتفعت الأسهم القطرية للجلسة الثانية يوم الخميس مدعومة بعوامل أساسية قوية اجتذبت المستثمرين رغم ضعف المعنويات في المنطقة بسبب المخاوف المتعلقة بأزمة ديون دبي.

وصعدت الأسهم أيضا في البحرين والكويت -البورصتان الأخريان المفتوحتان يوم الخميس في منطقةالخليج- مع تسجيل الأسهم العالمية أعلى مستوياتها في 14 شهرا مما دعم معنويات المستثمرين.

وقال شكيل سروار مدير ادارة الاصول ببنك سيكو الاستثماري في المنامة quot;الشرق الاوسط لا يقتصر على دبي وهذا ما أدركه المستثمرون.

quot;تتبع السوق القطرية الان العوامل الاساسية الخاصة بها.quot;

وزاد مؤشر بورصة قطر 1.2 في المئة ليغلق على 7034 نقطة مع صعود سهمي قطر لنقل الغاز (ناقلات) وبنك قطر الوطني 3.9 و2.1 في المئة على الترتيب.

وقال سروار quot;القطاعان العقاري والمالي في الدول التي ليس لها انكشاف على دبي سيتبعان القوى المحركة الخاصة بهما وليس التأثير السلبي لدبي.quot;

وبورصتا الامارات مغلقتان في عطلة العيد الوطني ولا تزال بورصتا السعودية وعمان مغلقتين في امتداد لعطة عيد الاضحى.

وفي الكويت ارتفع سهم الاتصالات المتنقلة الكويتية (زين) 2.1 في المئة وسهم بنك الكويت الوطني 1.9 في المئة مع اغلاق مؤشر سوق الكويت مرتفعا 0.7 في المئة عند 6698 نقطة.

وزاد مؤشر سوق البحرين 0.2 في المئة الى 1439 نقطة.

وارتفعت الاسهم العالمية لأعلى مستويات في 14 شهرا فيما صعدت أسعار النفط أيضا بعد أن أعلن بنك اوف أمريكا أنه سيرد 45 مليار دولار من أموال الانقاذ في خطوة عززت التفاؤل في القطاع المالي.

قطر

ارتفع المؤشر 1.2 في المئة الى 7034 نقطة.

الكويت

زاد المؤشر 0.7 في المئة الى 6698 نقطة.

البحرين

صعد المؤشر 0.2 في المئة الى 1439 نقطة.