أعلنت مجموعة quot;دبي العالميةquot; التي بدأت في تصفية أصولها في الخارج، أن لديها استثمارات في أكثر من مئة مدينة في العالم. وقامت أخيراً بتمويل مجمع عقاري في لاس فيغاس بأربعة مليارات دولار.

دبي: قالت مجموعة quot;دبي العالميةquot; على موقعها الالكتروني إن استثماراتها تغطي quot;مروحة واسعة من الصناعات الاستراتيجية والقطاعات، من استثمار المرافىء إلى العقارات، مروراً بالسياحة والمناطق الحرة والطيرانquot;.

وكشفت صحيفة وول ستريت جورنال الأربعاء أن فرع مجموعة quot;دبي العالميةquot; المتخصص في الاستثمار، والمعروف باسم شركة quot;استثمار العالميةquot;، باع فندق quot;دبليوط الفخم، الذي يملكه في نيويورك في مزاد علني.

وكثفت quot;استثمارquot;، منذ إنشائها في 2003، المكتسبات، وبينها امتلاك شركة الترفيه الفني الكيبيكية quot;لو سيرك دو سوليquot; أو سفينة quot;الملكة إليزابيث الثانيةquot;، التي كانت تطمح الشركة إلى تحويلها فندقاً عائماً.

وبين أصول مجموعة quot;دبي العالميةquot; الإماراتية الحكومية أيضاً مجمع الغولف في تيرنبيري في سكتلندا ومبنى متروبول في لندن أو شبكة quot;بارنيزquot; الأميركية الفخمة.

وقامت quot;دبي العالميةquot; أيضاً بتمويل مجمع عقاري خيالي جديد في لاس فيغاس بقيمة أربعة مليارات دولار، ويدعى quot;سيتي سنترquot;، يحتوي على مساحة كيلومتر ونصف الكيلومتر المربع من الفنادق والمباني السكنية وكازينو ومركز تجاري. وتملك الشركة أيضاً شبكة quot;نخيل للفنادقquot; ومراكز quot;كريس أيفرتquot; لكرة المضرب (تينيس) وأكثر من 200 حقل للعب للغولف في الولايات المتحدة.

وبين استثمارات quot;دبي العالميةquot; من جهة أخرى، شركة quot;سبايس جتquot; الهندية ذات التعرفات المنخفضة، ودريدوكس وورلد-سنغافورة، والشركة البحرية البريطانية السابقة quot;بي آند أوquot;.

وكانت quot;دبي العالميةquot; أعلنت في الثلاثين من تشرين الثاني/نوفمبر أنها ستعيد هيكلة قسم من الشركات العشر، التي تتألف منها المجموعة، وإعادة التفاوض مع الدائنين بشأن ديونهم البالغة 26 مليار دولار. ويقدر الدين الإجمالي للمجموعة بـ59 مليار دولار.