ارتفعت العقود الاجلة للنفط الأميركي في التعاملات الآسيوية اليوم الجمعة، مقتربة من 71 دولار للبرميل، بعدما هبطت الخميس إلى أدنى مستوى لها في شهرين.

طوكيو: ارتفعت العقود الاجلة للنفط الأميركي في التعاملات الآسيوية اليوم الجمعة، مقتربة من 71 دولار للبرميل، بعدما هبطت الخميس لسابع جلسة على التوالي إلى أدنى مستوى لها في شهرين، بفعل مخاوف من زيادة في الإمدادات العالمية.

وأعطت علامات على أن الاقتصاد الأميركي يسير بخطى مطردة على طريق النمو بعض الدعم للنفط، رغم بقاء الدولار قوياً.

وصعد الخام الخفيف للعقود تسليم يناير/ كانون الثاني 41 سنتاً إلى 70.95 دولار للبرميل، بحلول الساعة 04:00 بتوقيت غرينتش، بعدما أنهى الجلسة السابقة في بورصة نيويورك التجارية quot;نايمكسquot; منخفضاً 13 سنتاً.

وتراجع النفط الأميركي أثناء جلسة أمس الخميس إلى 69.81 دولار للبرميل، وهو أدنى مستوى للعقود الآجلة في نايمكس منذ أن سجلت 69.17 دولار في الثامن من أكتوبر/ تشرين الأول.

وعلى مدى الأيام السابعة الماضية، هبط النفط 8 دولارات أو حوالي 10 %، وهي أكبر خسائر منذ يوليو/ تموز. وفي لندن، ارتفع خام القياس الأوروبي مزيج برنت لعقود يناير 42 سنتاً إلى 72.28 دولار للبرميل.

وتوقع محللون أن تتراوح أسعار النفط في الأجل القصير في نطاق بين 65 دولاراً إلأى 80 دولاراً انخفاضاً من النطاق السابق بين 75 دولاراً إلى 80 دولاراً.