بيرث: واصلت أسعار النفط للعقود الآجلة التراجع في التعاملات الآسيوية اليوم الخميس مقتربة من مستوى 69 دولاراً للبرميل بعد هبوطها في الجلسة السابقة في أعقاب بيانات أظهرت زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات البنزين في أميركا، وهو ما قوض الآمال في انتعاش الطلب.

وتشير بيانات صدرت أخيراً في الولايات المتحدة، بما في ذلك إنفاق ضعيف للمستهلكين وأرقام متشائمة للبطالة، إضافة إلى بيانات من أوروبا وآسيا، إلى أنه إذا حدث أي انتعاش للاقتصاد العالمي، هذا العام، فإنه سيكون مضطرباً.

وانخفض الخام الأميركي الخفيف للعقود تسليم أغسطس 20 سنتاً إلى 69.11 دولار للبرميل بحلول الساعة 04:00 بتوقيت غرينتش، بعدما أنهى جلسة التعاملات في بورصة نايمكس في نيويورك أمس الأربعاء منخفضاً 58 سنتاً إلى 69.31 دولار.

وتراجع خام القياس الأوروبي مزيج برنت 23 سنتاً إلى 68.56 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن مخزونات البنزين في أكبر مستهلك في العالم سجلت زيادة بلغت 2.3 مليون برميل الأسبوع الماضي، متجاوزة توقعات المحللين.

وزدات مخزونات المشتقات الوسيطة، التي تشمل زيت التدفئة والديزل، بمقدار 2.9 مليون برميل، في حين سجلت مخزونات النفط الخام انخفاضاً بلغ 3.7 مليون برميل.

وتعكس الزيادة في مخزونات البنزين -التي تأتي قبل عطلة عيد الاستقلال في أميركا في الرابع من يوليو، وهي الذروة التقليدية للموسم الصيفي لقيادة السيارات- استمرار الضعف في الطلب على الوقود، وتشير إلى أن انتعاش استهلاك الطاقة في أكبر اقتصاد في العالم يسير بخطى أبطأ كثيراً مما كان بعض المحللين يعتقدون.