هبط الدولار للمرة الأولى في خمس جلسات مقابل اليورو بعدما أظهرت بيانات هبوط مبيعات المساكن الجديدة الأميركية على غير المتوقع إلى أدنى مستوى في 7 أشهر الشهر الماضي.

نيويورك: هبط الدولار للمرة الأولى في خمس جلسات مقابل اليورو اليوم الأربعاء، بعدما أظهرت بيانات هبوط مبيعات المساكن الجديدة الأميركية على غير المتوقع إلى أدنى مستوى لها في سبعة أشهر الشهر الماضي، الأمر الذي أضعف من التفاؤل بشأن الانتعاش الاقتصادي.

وكانت حركة التعامل هزيلة جداً، وهو ما قد يكون ساهم في المبالغة في تأثير تقلبات العملات. وكانت أسواق طوكيو مغلقة في عطلة عامة، وغاب كثير من المتعاملين عن السوق في أماكن أخرى، قبيل عطلات الميلاد ونهاية العام.

وعند الظهر في نيويورك، ارتفع اليورو 0.8 % إلى 1.4357 دولار، منتعشاً من أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر ونصف 1.4216 دولار، الذي سجله يوم الثلاثاء.

ومقابل العملة اليابانية، هبط الدولار 0.5 % إلى 91.41 ين، بعدما قفز في وقت سابق إلى 91.87 ين، أعلى مستوى له منذ أواخر أكتوبر/ تشرين الأول، حسب بيانات رويترز.

وهبط مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة خضراء الظهر مقابل سلة من ست عملات رئيسة، 0.6 % إلى 77.775، نزولاً من أعلى مستوى له في ثلاثة أشهر ونصف 78.449، الذي سجله يوم الثلاثاء.