دبي: حصلت دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي على جائزتين مرموقتين من المملكة المتحدة تؤكدان مدى الأهمية التي تتمتع بها كوجهة سياحية مرموقة في السوق البريطاني.

وحازت دبي جائزة quot;أفضل وجهة سياحية للشرق الأوسط وافريقياquot; من مجلة السياحة الأيرلندية الشهيرة، وعلى جائزة من مجلة السياحة البريطانية الأسبوعية على البرنامج التدريبي الذي تنظمه الدائرة في السوق البريطاني.

وتسلّمت مديرة التسويق في مكتب الدائرة في المملكة المتحدة وأيرلندا في لندن فيحاء سلطان الجائزة الأولى نيابة عن الدائرة في حفل خاص أُقيم أخيراً وحضره 600 شخصية مرموقة في القطاع السياحي.

وحصلت دبي على هذه الجائزة بعد تفوّقها على عدد من المرشحين لهذه الجائزة، من بينهم مصر وجنوب إفريقيا.

وبناء على نتائج الاقتراع الرابع الذي أجرته المجلة في قطاع المؤتمرات وسياحة الحوافز العام الماضي، أعطى معظم القراء أصواتهم لدبي، باعتبارها الوجهة السياحية الرائدة في مجال سياحة الحوافز، محتلة المركز الأول هذا العام، بعدما احتلت المركز الثاني العام الماضي.

وقد واجهت دبي منافسة شديدة مع كل من لندن وجنوب إفريقيا وبرشلونة ونيويورك ولاس فيغاس التي احتلت المراكز من الثاني إلى الخامس بالترتيب.

وحصلت دائرة السياحة في دبي، وللمرة الأولى، على جائزة quot;أفضل برنامج تدريبي سياحي أسبوعيquot; في حفل الجوائز العالمية، الذي نظمته مجلة السياحة الأسبوعية، التي تعد من أهم حفلات الجوائز المرموقة في القطاع السياحي في المملكة المتحدة، وحضره أكثر من 1600 شخصية مرموقة في القطاع السياحي.

يّذكر أن دائرة السياحة أطلقت عام 2007 برنامج quot;خبراء دبيquot; الذي ينظمه مكتب دائرة السياحة في لندن، من أجل أن يتعرف ممثلو الشركات السياحية المشاركة في البرنامج إلى المعلومات كافة التي يريد السائح أن يعرفها، لاختيار الوجهة السياحية التي يرغب السفر إليها، حتى يستطيعوا الرد على أسئلة واستفسارات السياح الراغبين في السفر إلى دبي. وكذلك من أجل تسهيل مهمتهم في التسويق الجيد والفعّال للإمارة باعتبارها وجهة سياحية مرغوبة في السوق البريطاني طوال العام.

وتعليقاً على هاتين الجائزتين قال مدير مكتب الدائرة في المملكة المتحدة وأيرلندا أيان سكوت إن الشهرة التي تتمتع بها دبي، كوجهة مثالية في قطاع سياحة الحوافز، تخطو من نجاح إلى نجاح، بسبب تنوع المنتج السياحي بها، وكذلك تنوع الأنشطة والفعاليات التي تقام على أرضها.