نيويورك: تراجعت أسعار النفط الأميركي 4.3 % الأربعاء، بعدما قالت وكالة الطاقة الدولية إن الطلب العالمي على الطاقة هذا العام سيسجل أكبر تراجع له منذ 1982 تحت وطأة الأزمة الاقتصادية.

وأظهر تقرير للحكومة الأميركية زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات الخام، هي الزيادة الأسبوعية السابعة على التوالي، مما شجع بحسب متعاملين ومحللين على البيع.

وهبط الخام الأميركي 1.61 دولار ليتحدد سعر التسوية عند 35.94 دولار للبرميل، في حين فقد مزيج برنت في لندن 33 سنتاً، مسجلاً 44.28 دولار.

وجاءت خسائر الأسعار بعدما قالت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري إن الطلب العالمي على النفط سيتراجع 980 ألف برميل يومياً في 2009 بدلاً من 500 ألف برميل يومياً، وفقاً لتقديراتها السابقة.

وتراجعت أسعار النفط نحو 110 دولارات، منذ مستويات الذروة التي سجلتها في يوليو الماضي نظراً إلى التباطؤ الاقتصادي العالمي وتداعياته على استهلاك الوقود، الأمر الذي دفع منظمة أوبك إلى الاتفاق على تخفيضات إنتاج قياسية.

وساهم في تراجع الأسعار تقرير من إدارة معلومات الطاقة الأميركية أظهر ارتفاع مخزونات الخام في الأسبوع الماضي 4.7 مليون برميل، بينما كانت توقعات المحللين لزيادة 3.1 مليون برميل.