لندن: ارتفعت العقود الآجلة للنفط الأميركي صوب 35 دولاراً للبرميل اليوم الجمعة، قاطعة 5 أيام من الخسائر، إثر أنباء بأن الحكومة الأميركية تعمل على وضع خطة رهون عقارية لأصحاب المنازل المتعثرين في السداد، مما ساهم في رفع المعنويات.

وبحلول الساعة 09:43 بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر الخام الأميركي تسليم مارس 80 سنتاً أي ما يعادل 2.3 % ليصل إلى 34.78 دولار للبرميل، وذلك بعد تراجعه في الجلسة السابقة 1.96 دولار ليتحدد سعر التسوية عند 33.98 دولار، وهو أقل مستوى منذ 19 ديسمبر.

وفي لندن، زاد مزيج برنت تسليم أبريل31 سنتاً إلى 46.34 دولار للبرميل.

وحل أجل عقد مارس لخام برنت أمس الخميس عند 44.65 دولار، لتصل علاوته السعرية على الخام الأميركي إلى أكثر من 10 دولارات، نظراً إلى تخمة المعروض في نقطة التخزين الأميركية الرئيسة في أوكلاهوما ومشكلات الخام النيجيري التي غالباً ما يكون لها تأثير أكبر على الإمدادات الأوروبية.

لكن علاوة عقد أبريل لخام برنت أقل من 4 دولارات، ويتوقع بعض المحللين تراجع مخزونات كاشينج في ولاية أوكلاهوما، حيث نقطة التسليم لعقود خام غرب تكساس الوسيط في بورصة نيويورك التجارية quot;نايمكسquot;.

وتوقعت ام.اف غلوبال أن تبعث أسواق الطاقة بإشارات متضاربة على مدى الأسابيع المقبلة.

وسيكون خام غرب تكساس الوسيط تسليم مارس تحت ضغط مستمر، مع قرب حلول أجل العقد في 20 فبراير، ويشبه هذا الضعف الذي شهده عقدا ديسمبر ويناير من قبل. من ناحية أخرى سيظل برنت قوياً مع بدء تأثير تخفيضات أوبك، في حين يبقي المتعاملون عيناً يقظة على التطورات في نيجيريا.