أبوظبي ـ إيلاف:دعت شركة أبوظبي للمطارات quot;أداكquot; إلى توحيد الجهود بين العاملين في قطاع الطيران من أجل دفعه نحو المزيد من النمو وتحديد آفاقه وتوجهاته المستقبلية. وقد تم افتتاح المؤتمر الثاني لمستقبل قطاع الطيران في الشرق الأوسط، في عاصمة الدولة أبوظبي باستضافة من شركة أبوظبي للمطارات، على أن تختتم جلساته في الخامس من الشهر الحالي.

وأشار خليفة محمد المزروعي، رئيس شركة quot;أداكquot;، في بيان صدر عنه قبيل افتتاح المؤتمر إلى أن على المطارات وشركات الطيران في ظل المناخ الاقتصادي الراهن تبادل الخبرة والمعرفة وتنسيق الموارد والجهود من اجل مواجهة التحديات الراهنة والنهوض بالقطاع وزيادة نسبة نموه.

وفي حديثه عن صناعة الطيران في المنطقة قال المزروعي: quot;تعتبر منطقة الشرق الأوسط واحدة من أسرع أسواق الطيران نمواً في العالم وذلك في ظل قيام عددً من المحاور الرئيسية لقطاع الطيران في دول مجلس التعاون الخليجيquot;.

وبحسب التقارير والإحصائيات الصادرة حديثاً فإن أكثر من نصف اتفاقيات شراء طائرات جديدة مصدرها منطقة الخليج العربي التي تشهد مطاراتها مشاريع توسعات تتجاوز قيمتها 36.8 مليار دولار أمريكي.

وأضاف المزروعي: quot;مما لا شك فيه أن منطقتنا سوف تشهد تطورات عديدة في المستقبل تضعها في مصاف المحاور الرئيسية لقطاع الطيرانquot;. إلا أنه أكد على ضرورة وضع الأساسات اللازمة للحفاظ على مستوى النمو وضمان استمرار النجاح في ظل التباطؤ الاقتصادي الراهن. ويتضمن ذلك إنشاء علاقات وثيقة وتعاون متبادل بين المطارات وشركات الطيران على أساس عملي وفعال لتحقيق المزيد من النمو والنجاحquot;.

ومن جهته فقد رأى محمد البلوكي نائب الرئيس التنفيذي للتسويق وإيرادات الطيران في شركة quot;أداكquot;، والذي سوف يشارك غدا الأربعاء في حلقة نقاش حول سبل نجاح قطاع الطيران الخاص ونموه في منطقة الشرق الأوسط، أن مطار البطين للطيران الخاص الذي تديره وتتولى عملية تشغيله شركة أداك، سوف يشهد تطورات هامة في المستقبل القريب نظراً لنمو الطلب على قطاع الطيران الخاص. ويعتبر مطار البطين للطيران الخاص الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط.

كما سوف يطلع بيتر هوسلن، رئيس قسم التسويق في شركة quot;أداكquot;، في اليوم الختامي للقمة التي سوف تستمر أعمالها لمدة ثلاثة أيام، الوفود المشاركة على احدث التطورات الحاصلة في مطار أبوظبي الدولي والخطط المستقبلية لتوسعاته.

وبالإضافة إلى ذلك فسوف يقوم بعرض نماذج للمطارات التي تستقبل شركات الطيران الاقتصادي وتوفر لها كافة سبل النجاح، ومنها مطار العين الدولي الذي تتولى إدارته شركة أداك.

كما سوف تقوم شركة أبوظبي للمطارات خلال المؤتمر بتوزيع تقرير يحمل عنوان quot;الوجهة أبوظبي: دور أداك في تعزيز النمو الاقتصادي في عاصمة الدولةquot;. ويسلط التقرير الضوء على مجموعة من المشاريع الخاصة بقطاع الطيران في إمارة أبوظبي ومساهمتها في دعم رؤية قيادة الدولة الرشيدة التي ترسم أطرها خطة أبوظبي للعام 2030.

وتم تنظيم هذا المؤتمر الذي يجمع نخبة من كبار المسئولين من أهم شركات الطيران والمطارات حول العالم للسنة الثانية على التوالي لتحديد الآفاق والتوجهات المستقبلية لقطاع الطيران. ويختتم المؤتمر، الذي يتضمن مجموعة من ورش العمل، أعماله الخميس في فندق وأبراج روتانا أبوظبي.