الرياض: تنظم غرفة الشرقية، ممثلة بمركز سيدات الأعمال، مساء الثلاثاء المقبل (10/مارس /2009 الموافق 13/ربيع الأول /1430) اللقاء الموسع الأول للمشاغل والمراكز النسائية، والذي يهدف إلى بحث واقع المشاغل والمراكز النسائية، والتحديات التي تواجهها.
وتشارك في برنامج اللقاء مصممة الأزياء فوزية الطبيب من مركز النافع النسائي، وخبيرة التجميل شعاع الدحيلان من مركز شعاع النسائي، اللتان تتحدثان عن تجربتهما العملية، والتحديات التي واجهتهما في هذا الطريق، في حين تتحدث المديرة التنفيذية لجمعية البر بالمنطقة الشرقية بدرية العثمان عن quot;مراكز التدريب ودعم المراكز النسائيةquot;.
وأوضح أمين عام الغرفة عدنان بن عبدالله النعيم أن هذا اللقاء هو جزء من جملة نشاطات يقوم بها مركز سيدات الأعمال للاهتمام بتطوير أداء المؤسسات النسائية، التي تعود ملكيتها إلى سيدات أعمال، حيث تسعى الغرفة لرفع مستوى مساهمة هذه المؤسسات في العملية التنموية الشاملة، مشيرا إلى أن المشاغل والمراكز النسائية قطاع استثماري واعد، يحتاج إلى المزيد من الفكر الإبداعي، ورؤوس الأموال.
وذكر أن الطلب يتزايد على خدمات هذه المراكز، ما يجعلها مجالا خصبا لاستيعاب الطاقات النسوية المحلية، مؤكدا أن هذه المشاغل مؤسسات تساهم في إيجاد فرص وظيفية مجدية لعدد من بنات الوطن اللاتي يحتجن إلى العمل.