دبي: أكدت داماس للمجوهرات والساعات ثقتها الكبيرة بأن مبادرة بورصة دبي للؤلؤ ستنعش تجارة اللؤلؤ العالمية، وستعيد لدبي دورها التاريخي كلاعب رئيس في مجال تجارة اللؤلؤ على مستوى العالم.

وكانت شركة داماس الراعي الرئيس لـ quot;منتدى اللؤلؤ العالميquot; الأول من نوعه الذي نظمته بورصة دبي للؤلؤ، وهي إحدى المؤسسات التابعة لـ quot;مركز دبي للسلع المتعددةquot; أخيراً في دبي، ونجح المنتدى في تحقيق أول أهدافه، وهي جمع كبار اللاعبين في قطاع صناعة وتجارة اللؤلؤ في العالم، وبحث السبل الكفيلة بتنمية أسواق اللؤلؤ والمجوهرات حول العالم.

وكانت أولى نتائج المنتدى هو قرار بورصة دبي للؤلؤ تشكيل لجنة عمل ومتابعة دولية لتطوير خطة استراتيجية مدروسة، من شأنها تحقيق مصالح أطراف هذه الصناعة العالمية كافة.

وأوضح رئيس شركة داماس للمجوهرات والساعات توفيق عبدالله أنه على الرغم من الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، فإن تجارة اللؤلؤ تعطي مؤشرات جيدة على الصعيد العالمي، فقد سجل هذا الحدث المهم نقطة إيجابية جداً نحو دعم صناعة اللؤلؤ، وهذه هي الخطوة الأولى والصعبة التي ستتبعها خطوات أخرى في دعم تجارة اللؤلؤ.

وشهد منتدى اللؤلؤ العالمي مناقشات بنَّاءة وتوصيات بإنشاء ووضع قواعد تعريف عالمية للؤلؤ، وضرورة وجود تصنيف عالمي لإصدار الشهادات المصدقة من الخبراء، وذلك لزيادة ثقة المستهلك في المجوهرات اللؤلؤية.