دبي ـ إيلاف: تستعد quot;إعمارquot; لإطلاق صرحها العالمي الجديد quot;دبي فاونتنquot;، أطول نوافير العروض في العالم، التي تقدم عروضاً مختلفة تعمل على دمج المؤثرات المائية والصوتية والضوئية في آن واحد.ومن المتوقع أن تصبح quot;دبي فاونتنquot;، الممتدة بعرض 900 قدم (275 متر) وتقع في قلب بحيرة برج دبي التي تصل مساحتها إلى 30 فدان، واحدة من أبرز الوجهات السياحية في المدينة عند إطلاقها رسمياً في وقت لاحق من العام الجاري.

وفي الوقت الذي تجري فيه عمليات التحضير على مدار الساعة، فأن عمليات اختبار التشغيل التي تجري يومياً بين الساعة الثامنة والتاسعة مساءً جارية، والاطلاع على نموذج حي من العروض التي يقدمها سواء أثناء تواجدهم في quot;دبي مولquot; أو ممشى الواجهة المائية في quot;سوق البحارquot;، ومشاهدة مياه النوافير تعلو لتصل إلى ارتفاع 500 قدم، أي ما يعادل ارتفاع مبنى مؤلف من 50 طابقاً.وتجري عمليات الاختبار بشكل جزئي منطقة تلو الأخرى على امتداد طول النوافير، في حين تتم معظم تجارب التشغيل تحت الماء. وتشمل عمليات الاختبار كافة النواحي الإلكترونية والميكانيكية وأنظمة المعالجة، ويشرف على تنفيذها خبراء شركة WET، التي تتخذ من كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها والتي تولت تصميم مشروع quot;دبي فاونتنquot; ونوافير quot;بيلاجيوquot; أيضاً.

وتنطوي التجارب التي يجري تطبيقها حالياً، والتي يتم التحكم بمعظمها عبر أجهزة الكمبيوتر دون الحاجة إلى تدخل بشري، على اندفاعات مائية عشوائية تزداد قوتها مع الانتهاء من اختبار كل جهاز ومضخة على حده. وفي الوقت ذاته، سيعمل فريق من مصممي العروض المائية على تنسيق حركات المياه وقوة اندفاعها بحسب القطع الموسيقية المختارة لكل عرض. وتم البدء بأعمال تصميم العروض في وقت سابق، حيث يعمل فريق من المصممين في WET على تطبيق برنامج VirtualWET لتصميم أجزاء العرض ليتكامل أحدها مع الآخر في عرض نهائي