القاهرة: صعدت أسهم موبينيل، أكبر مشغل للهاتف المحمول في مصر من حيث عدد المشتركين، الأحد مواصلة مكاسبها وسط آمال بأن فرانس تليكوم ستشتري الأسهم بعلاوة سعرية. وساعد صعود موبينيل مؤشر quot;أي.جي.اكس 30quot; القياسي للبورصة المصرية على الارتفاع 3.64 % إلى 4959.57 نقطة. والمؤشر مرتفع نحو 4 % هذا العام.

وكانت محكمة أمرت بأن تشتري فرانس تليكوم أسهم موبينيل من أوراسكوم تليكوم، أكبر شركة عربية لاتصالات الهاتف المحمول من حيث المشتركين، وذلك في تسوية تحكيمية لخلاف بين الطرفين. وتقول الهيئة العامة لسوق المال المصرية إن الحكم يستلزم أيضاً أن تشتري الشركة الفرنسية أسهم موبينيل المتداولة في البورصة، التي ارتفعت نحو 40 % منذ الإعلان عن قرار المحكمة.

وترى أوراسكوم أن على فرانس تليكوم شراء الأسهم مقابل 273.26 جنيه (48.54 دولار) للسهم. وأغلقت أسهم موبينيل مرتفعة 13.9 % عند 215 جنيهاً.

وأوضح نائب رئيس بيراميدز كابيتال هاشم غنيم أن quot;الشيء المؤكد فيما يبدو أن فرانس تليكوم ستشتري حصة أوراسكوم في موبينيل، وعليها أن تتقدم بعرض لشراء بقية الأسهمquot;.

وارتفعت أسهم أوراسكوم 0.06 % إلى 30.80 جنيه، بعدما صعدت في وقت سابق من المعاملات إلى 32.20 جنيه. وتتوقّع أوراسكوم أن تجني 1.7 مليار دولار من عملية البيع. وأضاف غنيم أن quot;أوراسكوم تليكوم ستحصل على كمية وفيرة من السيولة المالية، وهذا ما يراهن عليه الناسquot;.