بحضور شركات الإسمنت وجمعية حماية المستهلك يوم السبت المقبل
السليمان يقدم رؤية التجارة لواقع صناعة الإسمنت في ندوة بغرفة الشرقية
يقدم وكيل وزارة وزارةالتجارة والصناعة لشئون الصناعة الدكتور خالد بن محمد السليمان رؤية الوزارة لواقع ومستقبل صناعة الإسمنت خلال الندوة التي ستنظمها غرفة الشرقية بعنوان quot;الأسمنت ndash;الواقع والتطلعاتquot; السبت المقبل الموافق9 مايو2009 م .
وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالرحمن بن راشد الراشدأن الندوة ستتناول التحديات التي تواجه القطاع في ظل الواقع الإقتصادي الحالي في المملكة والأزمة الإقتصادية العالمية إضافة إلى التطورات التي يمر بها القطاع والمتمثلة بزيادة الإنتاجية والترخيص لعدة مصانع وزيادة خطوط الإنتاج .
وبين الراشد أن هذه الندوة تأتيضمن عدة برامج وندوات تنفذها الغرفة لنشر الوعي بين مجتمع رجال الأعمال حيث وجهت الغرفة الدعوة كل المعنيين بقضايا إنتاج الأسمنت وتسويقه داخليا وخارجياً .
وسيشارك في اللقاء مدير عام شركة أسمنت الشرقية الدكتور زامل بن عبدالرحمن المقرن والذي سيقدم ورقة بعنوان quot; أزمة الأسمنت....حقيقة أم أفتعال quot;. فيما سيشارك مدير عام شركة أسمنت السعودية ورقة أخرى quot;صناعة الأسمنت : الفرص والمخاطر quot; .
كما يشارك في الندوة رئيس جمعية حماية المستهلك الدكتور محمد بن عبدالكريم الحمد روقة عمل بعنوان quot;المستهلك...والأسمنت quot;.
وبلغإنتاج 12 شركة سعودية عام 2008بنحو 42.94 مليون طن سنويامن الإسمنت بعد أن كان19.94 مليون طن عام 2007 ، حيث تشهدالمملكة زيادة نسبتها 115 % خلال السنوات الثلاث الماضية بعد دخول أربعة مصانع الإنتاج، ويتوقع المنتجون أن تقفز الإنتاجية إلى 66.04 مليون طن سنوياوالاستهلاك لنحو 34.71 مليون طن عام 2011 ، كما بلغت صادرات الإسمنت السعودي 3.5 ملايين طن بنهاية2007م قبل أن تنخفض بشدة اعتباراً من يونيو 2008م .