واشنطن: كشف مسؤول تنفيذي في quot;بنك أوف أميركاquot; أن الحكومة أبلغت المصرف أنه يحتاج رأسمالاً إضافياً بقيمة 33.9 مليار دولار لمقاومة الركود الاقتصادي، بحسب نتيجة quot;اختبار الصمودquot; الذي أجرته الحكومة على المصرف.

ونقلت صحيفة quot;نيويورك تايمزquot; الأميركية عن المدير الإداري في المصرف ستيل ألفين quot;لسنا سعداء بهذا الأمر لأنه رقم كبير. ونعتقد أنه يجب أن يكون أقل بقليل في النهايةquot;. وأضاف أنه سيكون أمام quot;بنك أوف أميركاquot; خيارات عدة لجمع الرأسمال المطلوب قبل اللجوء إلى تحويل أموال دافعي الضرائب إلى أسهم عادية.

وإذا لم يتمكن المصرف من جمع هذا المبلغ من خلال بيع أسهم أو حصص، سيضطر إلى اللجوء إلى الحكومة التي كانت منحته في السابق 45 مليار دولار على شكل رأسمال. ولكن لجوء المصرف إلى الحكومة مجدداً سيحوّلها إلى أكبر مالك للأسهم فيه.

وكانت النتائج الأولية لـquot;اختبارات الصمودquot; التي أجراها الاحتياطي الفدرالي على عدد من كبرى الشركات المصرفية الأميركية أظهرت ان 10 منها تحتاج مزيداً من الرساميل بينها quot;بنك أوف أميركاquot; وquot;سيتي غروبquot; وquot;ريجنز فايننشلquot;.

وكشفت quot;نيويورك تايمزquot; قبل أيام أن quot;اختبار الصمودquot; الذي أجري على مجموعة quot;سيتي غروبquot; المصرفية الأميركية أظهر أنها تحتاج 10 مليارات دولار إضافية لكي تصمد في مواجهة الركود الاقتصادي.