القدس - إيلاف: في إطار سعيها إلى توسيع دائرة التداول الالكتروني للمستثمرين في فلسطين وخارجها، وقّعت سوق فلسطين للأوراق المالية وشركة الوساطة للأوراق المالية اتفاقية لتقديم خدمة التداول عبر الانترنت، تقوم بموجبها الأخيرة بتوفير خدمة التداول الالكتروني للزبائن والمستثمرين كافة في البورصة الفلسطينية عبر برنامج توفره quot;الوساطةquot; على موقعها الالكتروني www.alwasata.ps.

وتعدّ هذه الاتفاقية قبل الأخيرة لمجموعة شركات الأوراق المالية quot;الأعضاءquot; التي تقدم الخدمة، لتصعد نسبة الشركات التي تقدم خدمات التداول الالكتروني لعملائها الى 89%. حيث يأتي ذلك استكمالاً لدور السوق في سعيها إلى توسيع نطاق انتشار الخدمة.

ووقّع الاتفاقية من جانب السوق، الرئيس التنفيذي، أحمد عويضه ومدير عام شركة الوساطة للأوراق المالية صادق فروانه. حيث تتيح هذه الخدمة للمستثمرين تنفيذ عمليات بيع وشراء أسهم الشركات المدرجة في سوق فلسطين للأوراق المالية عبر شبكة الانترنت من دون الحاجة إلى آليات تنفيذ الصفقات التقليدية أثناء عمليات التداول من بيع وشراء للأسهم.

وبذلك تؤكد السوق مواكبتها لأحدث التطورات التقنية والتكنولوجية المتسارعة التي تشهدها أسواق المال والبورصات العالمية، لتوفر أحدث الخدمات الالكترونية لجمهور المستثمرين والمتعاملين مع سوق فلسطين للأوراق المالية من الداخل والخارج ليساهم في لفت أنظار المستثمرين المقيمين والمغتربين واستقطابهم، وجذب الاستثمارات الخارجية إلى السوق.

الجدير ذكره أن سوق فلسطين للأوراق المالية من أوائل البورصات وأسواق المال في المنطقة التي بدأت العمل بالتداول الالكتروني في العام 2007، حيث يعكس ذلك الجهد الكبير الذي تبذله السوق في سبيل مواكبة التطورات التكنولوجية كافة التي من شأنها التسهيل في تعاملات المستثمرين والعملاء والمتعاملين في قطاع الأوراق المالية.