سيول: تعتزم الحكومة الكورية الجنوبية عرض 250 ألف وظيفة مؤقتة على مواطنيها الفقراء والعاطلين عن العمل خلال الأشهر الستة المقبلة في إطار برنامج لجعل قطاع التوظيف أكثر استقراراً وسط مؤشرات على تباطؤ النمو الاقتصادي في البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية quot;يونهابquot; عن مسؤولين في وزارة الإدارة العامة والأمن قولهم إنه سوف سيتم توظيف حوالي 250 ألف شخص من الفئات ذات الدخل المنخفض والعاطلين عن العمل في أعمال إصلاح وصيانة المرافق العامة والقيام بأعمال يدوية أخرى.

وخصصت الحكومة مبلغ 1.7 ترليون يون كوري جنوبي (حوالي 1.36 مليار دولار أميركي) للإنفاق على مشروعات التوظيف التي أطلقت عليها quot;أمل جديد للعمالquot;.

وتأتي هذه الخطوة بعد مصادقة البرلمان في كوريا الجنوبية أخيراً على ميزانية إضافية قدرها 28.4 ترليون يون لإيجاد فرص عمل للعاطلين ومساعدة الاقتصاد على النمو.

وكان وزير المالية الكوري الجنوبي يون جيونغ هيون أكدّ في 4 الجاري عزمه على مساعدة العاطلين عن العمل بالقول quot;نريد تعزيز الشبكات الاجتماعية ومساعدة أولئك الذين لا عمل لديهم وكذلك أصحاب المداخيل المنخفضة عبر خطط إضافية للانفاقquot;.

وزاد معدل البطالة في كوريا الجنوبية في مارس الماضي بنسبة 4% بوصول عدد العاطلين عن العمل إلى 952 ألفاً وهي نسبة تعد الأعلى منذ فبراير 2006.