أبوظبي ndash; ايلاف: تم تصنيف بنك أبوظبي الوطني ضمن أفضل البنوك الآمنة في العالم وفقاً لقائمة مجلة quot;غلوبال فاينانسquot; لأفضل 50 بنكاً. ويتم اختيار أفضل 50 مصرفاً عالمياً في هذا المجال حسب تصنيف البنك الائتماني طويل الأمد لوضع العملة الأجنبية من فيتش وستاندرد آند بورز وتصنيفه الائتماني طويل الأمد لوضع الودائع من موديز.

وقالت المجلة في تقديمها للتصنيف: quot;للمرة الأولى، يتم تخصيص مراكز شرفية لبنكين هما بنك أبوظبي الوطني ونورثرن ترست لأن التصنيف الائتماني للمصرفين يعد معادلاً لعدد من البنوك الـ50 الأولى لكن إجمالي الأصول للبنكين يعتبر أقل من البنوك التي تم إدراجها في القائمة. ويسعى التصنيف، الذي تقوم به مجلة غلوبال فاينانس بشكل نصف سنوي، إلى تحديد أفضل البنوك الآمنة في العالم حيث يتم ترتيب المصارف وفقاً للتصنيفات الائتمانية التي حصلت عليها بالتناسب مع حجم المصارف، إذ تحصل البنوك الأكبر حجماً على مراكز أكثر تقدماً في حال تعادل التصنيفات الائتمانية.

وأعرب السيد/ مايكل تومالين، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الوطني عن سعادته بتصنيف البنك ضمن أفضل البنوك الآمنة في العالم، فيما قال السيد/ عبد الله محمد صالح عبد الرحيم، المدير العام، رئيس العمليات ببنك أبوظبي الوطني: quot;يؤكد هذه التصنيف العالمي، الذي يأتي في وقت يتميز باضطرابات اقتصادية، صواب السياسات الحكيمة التي يتخذها بنك أبوظبي الوطنيquot;.