دبي، ايلاف: قال محافظ مركز دبي المالي العالمي الدكتور عمر محمد أحمد بن سليمان خلال كلمته التي ألقاها يوم أمس أمام أعضاء laquo;كابيتال كلوبraquo; أن اقتصاد إمارة دبي قد اجتاز منعطف الأزمة وسيخرج من هذه الفترة أقوى مما كان عليه سابقاً. وقد سلط الدكتور عمر في كلمته التي ألقاها خلال غداء العمل في laquo;كابيتال كلوبraquo;، نادي الأعمال الخاصة الأول في دبي، الضوء على الخطوط العريضة للسياسات والإجراءات التي اتخذتها حكومة الإمارات العربية المتحدة بشكل عام وحكومة دبي على وجه الخصوص لتجاوز حالة الركود الاقتصادي التي تشهدها الدولة واستعادة الاستقرار.

وفي هذا الصدد، قال: quot;إننا واثقون من امتلاكنا للبنى التحتية المالية والاقتصادية التي تمكن إمارة دبي من التعافي بشكل أسرع من باقي الاقتصاديات التي تأثرت بهذه الأزمة، ومن المؤكد أن دبي ستخرج من هذه الأزمة بشكل أقوى مما كانت عليهquot;. ومن ناحيته، قال مدير عام quot;كابيتال كلوبquot; اندرو كريستون: quot;كان للدكتور عمر الأثر الكبير في تحديد ملامح أعمال برنامج ركن المتحدثين من خلال كلمته الافتتاحية لهذا البرنامج سابقاً في العام 2007. كما إن رؤيته المعمقة وخبرته الكبيرة تضمن اطلاع الأعضاء الحصريين للنادي على إستراتيجية الحكومة، وكيف يمكن لهؤلاء الأعضاء توفير الدعم لهذه الإستراتيجيةquot;.

وتحدث الدكتور عمر خلال كلمته عن أبرز السياسات والإجراءات التي اتخذتها حكومة دبي للوقوف عند التحديات التي أفرزها الركود الاقتصادي العالمي، كما تحدث عن أهمية الحوار ومناقشة هذه التحديات من مجتمع الأعمال.وتابع الدكتور عمر قائلاً: quot;لقد اتخذنا بالفعل العديد من السياسيات المالية والنقدية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي، ومع الخطوات الواسعة التي يخطوها اقتصاد دبي نحو التعافي، فقد وصلنا لمرحلة يشكل فيها التعاون الوثيق والواسع بين الحكومة والقطاع الخاص فائدة كبيرة لتحقيق الأهداف المرجوة. لقد حان الوقت للتواصل معكم، أنتم رواد مجتمع الأعمالquot;.

وشكل غداء العمل الحصري مع الدكتور عمر الإضافة الأحدث ضمن برنامج كابيتال كلوب الخاص بالمتحدثين، والذي استضاف سابقاً وزيرة التجارة الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة وعضو مجلس حكّام نادي quot;كابيتال كلوبquot; الشيخة لبنى القاسمي، ؛ وسعادة خوسيه ماريا فيجوريوس الرئيس الكوستاريكي الأسبق، وسائق الفورميولا واحد الإيطالي جيانكالرلو فيسيكيلا؛ وميها بوغاشنيكس، أحد أفضل وأشهر عازفي الكمان في العالم.

وقد افتتح quot;كابيتال كلوبquot; رسمياً في 9 أبريل 2008 في مبنى قرية البوابة في مركز دبي المالي العالمي. ومنذ الإعلان عن تأسيس أعماله في 2006، استقطب كابيتال كلوب أكثر من 1,250 عضواً، من كبار صناع القرار ورواد الأعمال، وعدد من كبار الشخصيات في قطاعات مختلفة كالقطاع المالي والحكومي في المنطقة. وقد خصص النادي مكاناً صغيراً داخل مركز دبي المالي العالمي بهدف تأسيس مكان خاص يتميز بأجواء ترحيبية مميزة لعقد الاجتماعات وتبادر الأراء وتوفير جو من الألفة والمتعة للضيوف. أما تصاميم النادي الفاخرة - والذي يضم مطاعم، وردهات، وقاعات اجتماعات خاصة، ونادي صحي، وغرف للضيوف ndash; فهي على مستوى عالي من الرقي والعصرية، والتي تعكس الفنون المعاصرة التي تتميز بها المنطقة، بالإضافة إلى مفروشات مميزة وأفخم المنسوجات المستوردة.